المصدر الأول لاخبار اليمن

مناقشة سبل تعزيز الجهود للنهوض بقطاع الكهرباء في الحديدة

الحديدة / وكالة الصحافة اليمنية //

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم سبل تعزيز الجهود للنهوض بقطاع الكهرباء ودعم متطلبات المحافظة من الطاقة الكهربائية.

وتطرق الإجتماع الذي ضم القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم ووكيل وزارة الكهرباء للشؤون الفنية هاشم زبارة ورئيس لجنة الخدمات بمحلي المحافظة محمد حليصي ومدير كهرباء منطقة الحديدة جماعي سالم كليب, إلى آلية تحسين الأداء وتعزيز الرقابة على الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد الإجتماع, أهمية دعم جهود التنسيق بين الوزارة والسلطة المحلية لتلبية الاحتياجات العاجلة من خدمات الكهرباء بالمحافظة وخطة التحصيل للعام 2020م.

كما ناقش الإجتماع الخطط الطارئة لمعالجة الصعوبات التي تواجه الكهرباء في ضوء المقترحات الفنية المرفوعة من المختصين في الوزارة والمتضمنة توفير متطلبات الكهرباء ووقود الديزل, لتشغيل محطات التوليد بالمدينة بصورة دائمة بديلا عن محطة رأس كتيب البخارية.

وفي الإجتماع ثمن قحيم تعاون وزارة الكهرباء مع السلطة المحلية وفرع المؤسسة بالمحافظة لمعالجة المشكلات التي تواجه نشاطها .. مؤكدا ضرورة تعزيز التنسيق بين الوزارة والسلطة المحلية في هذا الجانب.

بدوره أوضح الوكيل زبارة الأهمية التي يمثلها قطاع الكهرباء في حياة المواطنين بالمحافظة .. مشددا على ضرورة تنفيذ المختصين بفرع المؤسسة حملات للتأكد من مدى التزام محطات القطاع الخاص بالسداد وعدم التلاعب والتوصيل المباشر والحد من الأحمال الزائدة وسرقة التيار.

ولفت إلى أهمية العمل بروح الفريق الواحد لتجاوز الصعوبات الماثلة أمام قطاع الكهرباء في ظل العدوان والحصار.

قد يعجبك ايضا