المصدر الأول لاخبار اليمن

شتائم متبادلة بين كوريا الشمالية وجو بايدن

عالمية (وكالة الصحافة اليمنية)

تبادلت كوريا الشمالية والمرشح الرئاسي الديمقراطي للانتخابات الأمريكية، جو بايدن شتائم متبادلة مفاجئة، في حين اتهمته بيونغ يانغ بـ”المس بكرامة القيادة العليا”.

وشنّت كوريا الشماليّة هجوماً كلاميّاً نادراً على نائب الرئيس الأميركي السابق الديمقراطي جو بايدن المرشّح لانتخابات الرئاسة المقبلة في الولايات المتحدة، واصفةً إيّاه بأنّه “كلب مسعور” يجب ضربه بالعصي “حتّى الموت”.

وتُوجّه بيونغ يانغ انتقادات لاذعة لشخصيّات، لكنّ هجومها هذا على بايدن مفاجئ في طابعه الحادّ جدّاً.

ووَرد في برقيّة لوكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية أنّ بايدن “تجرّأ بتهوّر على على المساس بكرامة القيادة العليا” لكوريا الشمالية.

وأضافت الوكالة أنّ “الكلاب المسعورة مثل بايدن يُمكن أن تؤذي كثيرين إذا تركت حرّة”، مؤكّدة أنّه “يجب ضربها بالعصي حتّى الموت”، ورأت أنّ “القيام بذلك سيكون مفيداً للولايات المتحدة أيضاً”.

وردّ بايدن الجمعة في بيان قال فيه “يبدو أنّ الديكتاتور القاتل كيم جونغ-أون لا يُحبّني”. وأضاف “يجب إضافته إلى لائحة المستبدّين الذين لا يُريدونني أن أصبح رئيسًا، إلى جانب فلاديمير بوتين”.

ولم يُعرف سبب إطلاق بيونغ يانغ هذه الشتائم. لكنه قد يكون قيام فريق حملة بايدن بنشر إعلان دعائي مصوّر ينتقد السياسة الخارجية للرئيس الأميركي دونالد ترامب التي رأوا أنها تقضي “بالإشادة بالمستبدين والطغاة واستبعاد حلفائنا”.

قد يعجبك ايضا