المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الأشغال العامة يتوعد المخالفين للأنظمة والقوانين

// صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

توعد وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق، كل من يثبت مخالفته للأنظمة والقوانين واستغلال حاجة المواطنين المتعاملين مع الوزارة والجهات التابعة لها.

وأعتبر وزير الأشغال خلال تدشين العمل اليوم ومعه نائب وزير الأشغال المهندس محمد الذاري ورئيس دائرة السلطة المحلية في مكتب رئاسة الجمهورية قاسم الحوثي ، بإدارة خدمة الجمهور واستقبال الشكاوى عبر الرقم المجاني 8000045، أن تلقي الشكاوى خطوة هامة تترجم توجهات المجلس السياسي الأعلى في مواجهة الفساد المالي والإداري بالمؤسسات الحكومية.

 

وأشار إلى أن وزارة الأشغال كانت سباقة في تحديد رسوم ما تقدمه من خدمات للجمهور وفقا للقانون بما في ذلك إلزام مكاتب الأشغال بالعمل حسب لائحة تنظيمية تضمن الشفافية في التعامل وتكفل حماية المواطنين من الابتزاز.

 

وبين أن تدشين خدمة الجمهور يتزامن مع تفعيل الرقابة الداخلية وانتهاج مبدأ الشفافية في كل أعمال الوزارة وصندوق صيانة الطرق ومؤسسة الطرق بما يسهم في إنجاز المهام المنوطة بتلك الجهات على النحو المطلوب.

 

فيما تطرق نائب وزير الأشغال إلى جهود الوزارة لتبسيط خدماتها للجمهور من خلال إنشاء اللوحات الإرشادية لتوضيح قائمة الخدمات ورسومها القانونية والمدد الزمنية والوثائق المطلوبة لإنجازها.

 

وأشار إلى أن الوزارة بصدد إنجاز الأدلة الإرشادية للإشراف على أعمال الطرق والمباني والصرف الصحي والدراسات والتصاميم والمواصفات الفنية العامة للطرق وجميع الأعمال الإنشائية.

ولفت المهندس الذاري إلى أن إقرار اللائحة التنظيمية لمكاتب الأشغال ودليل الاشتراطات الفنية الخاصة بمنح تراخيص البناء وغيرها من المهام المناطة بمكاتب الأشغال بالمحافظات والمديريات، سيكون له أبلغ الأثر في القضاء على الفساد والرشاوى.

 

فيما أشاد رئيس دائرة السلطة المحلية بمكتب رئاسة الجمهورية، بجهود وزارة الأشغال في تفعيل إدارة خدمة الجمهور في وقت قياسي.

 

 

وأكد قاسم الحوثي أن الإصلاحات الإدارية التي تبناها المجلس السياسي ووجه بتطبيقها في كل المؤسسات والأجهزة الحكومية سيكون لها بالغ الأثر في تحسين الخدمات للمواطنين وحمايتهم من أي ابتزاز.

 

حضر التدشين وكلاء وزارة الأشغال ونائب رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل المؤيد.

 

 

قد يعجبك ايضا