المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس الوزراء يؤكد أهمية دور وزارة حقوق الانسان في فضح جرائم العدوان

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم وزيرة حقوق الانسان علياء فيصل عبداللطيف ونائبها علي الديلمي، بحضور مستشار الرئاسة الدكتور عبدالعزيز الترب.

حيث قدمت الوزيرة علياء عرضا مختصرا لرئيس الوزراء عن نشاط الوزارة تجاه أوضاع حقوق الانسان في اليمن ونشاطها الرصدي والاستقصائي للبلاغات الواردة إليها من قبل المواطنين والتنسيق القائم مع الجهات المعنية الأخرى وذات العلاقة بهذا الجانب.

وتطرقت إلى الجوانب المتصلة بنشاط وزارة حقوق الإنسان الدولي وتواصلها مع المؤسسات والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان بشأن الانتهاكات الجسيمة وجرائم الحرب التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي الاماراتي بحق الشعب اليمني منذ بدء العدوان.

وجرى خلال اللقاء مناقشة الظروف التي تعاني منها الوزارة في جانب النفقات التشغيلية وانعكاس ذلك على نشاطها العام خاصة تجاه رصد جرائم العدوان وانتهاكاته لحقوق الانسان وأهمية العمل على معالجة شحة النفقات.

وأشاد رئيس الوزراء بمختلف الجهود والأنشطة التي تنجزها الوزارة رغم ما يعترضها من صعوبات وتحديات .. معتبرا الوزارة من أهم الحقائب الوزارية بالحكومة لالتصاقها المباشر بقضايا الناس وحقوقهم الأساسية والدفاع عنها محليا ودوليا.

ووجه وزارة حقوق الإنسان باستمرار التواصل مع الخارج بشأن معطيات العدوان وانتهاكاته الكبيرة لحقوق الانسان اليمني وجرائم الحرب التي لا تعد ولا تحصى المرتكبة طيلة السنوات الخمس بحق الشعب اليمني، والسعي المستمر لفضح تلك الانتهاكات والجرائم وتحقيق مناصرة المجتمع الدولي ومؤسساته المختصة إزاء الظلم الكبير الذي تعرض له الشعب اليمني ولا زال من قبل تحالف العدوان الباغي.