المصدر الأول لاخبار اليمن

وزارة النفط تدشن المرحلة الثانية من استبدال اسطوانات الغاز التالفة

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

دشن وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس اليوم بالمحطة المركزية للغاز في أمانة العاصمة عملية استبدال اسطوانات الغاز التالفة باسطوانات جديدة “المرحلة الثانية”.

وأشار الوزير دارس إلى أن تدشين استبدال الأسطوانات التالفة جاء بناء على توجيهات المجلس السياسي الأعلى للحفاظ على أرواح المواطنين وسلامة الممتلكات.

ولفت إلى أنه بدأ من اليوم سيتم سحب الاسطوانات التالفة واستبدالها باسطوانات جديدة .. لافتا إلى أن الكمية التي سيتم استبدالها في هذه المحطة المركزية 300 اسطوانة، بالإضافة إلى تزويد بقية المحطات المركزية في نطاق أمانة العاصمة ب 300 أسطوانة لكل محطة بحيث تتم عملية الاستبدال بطريقة منظمة وسلسلة.

وأشاد وزير النفط والمعادن بالدور الكبير الذي تقوم به الشركة اليمنية للغاز في توفير مادة الغاز المنزلي وعدم حدوث أي أزمة في هذه المادة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان.

فيما أوضح نائب المدير العام التنفيذي لشركة الغاز محمد القديمي، أنه سيتم استبدال اسطوانات الغاز التالفة وعند نفاذ اسطوانات الغاز الجديدة من محطات الغاز المركزية سيتم إضافة 300 اسطوانة أخرى لكل محطة مركزية.

وأشار إلى أن عملية الاستبدال ستجري وفق الآلية الجديدة التي وضعتها الشركة، حيث سيقوم الوكلاء بجمع الأسطوانات الفارغة من العقال وأخذها إلى المحطات المركزية، وسيشرف مندوبي الشركة في المحطات على فرز الاسطوانات وإخراج التالف منها واستبدالها بالاسطوانات الجديدة المخصصة للاستبدال.

وكان وزير النفط والمعادن ونائب المدير التنفيذي لشركة الغاز قد أطلعا على سير إعادة تأهيل محطة الغاز المركزية في عصر وتشغيلها والتي قد تعرضت للقصف من قبل طيران العدوان.