المصدر الأول لاخبار اليمن

تدشين النشاط الإيصالي للخدمات الصحية في مخيمات النازحين بمحافظة إب

إب / وكالة الصحافة اليمنية //

دشن وكيل محافظة إب لشئون الصحة والمنظمات الدكتور أشرف المتوكل اليوم النشاط الإيصالي في مجال الرعاية الصحية الأولية والذى تنفذه جمعية الهلال الأحمر اليمني بالتنسيق مع مكتب الصحة بالمحافظة .

 ويهدف النشاط الذي يستمر 18 شهرا ، الى تقديم خدمات الرعاية الصحية ، والصحة اﻹنجابية ، ورفع نسبة التغطية في خدمة التحصين للأطفال النازحين الذين لم يتحصلوا على اللقاحات خلال الحملات الروتينية ، ومعالجة اﻹسهالات والأمراض الناجمة عن سوء التغذية ، وتقديم خدمات الدعم النفسي للأطفال واﻷسر في 11 مخيما وتجمعا سكانيا للنازحين بمديريتي الظهار والمشنة .

وخلال التدشين أكد وكيل المحافظة أهمية تنفيذ مثل هذه اﻷنشطة الهادفة الى تحسين فرص الحصول على خدمات الرعاية الصحية اﻷولية والدعم النفسي للأسر النازحة .

وأشاد بجهود جمعية الهلال الأحمر اليمني ومساندتها لجهود السلطة المحلية من أجل تحسين المستوى الصحي للفئات الأكثر احتياجا واﻷكثر استحقاقا للدعم والرعاية الصحية.

ودعا الوكيل المتوكل كآفة المنظمات اﻹنسانية العاملة في المجال الصحي الى توسيع دائرة تدخلاتها اﻹنسانية للتخفيف من معاناة النازحين والمحتاجين التي فاقمها العدوان والحصار .

بدوره ثمن مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالله السماوي جهود جمعية الهلال الأحمر اليمني والصليب الأحمر الدنماركي لتنفيذ هذه المبادرة الإيجابية والتي ستسهم في تطوير الخدمات الصحية في مختلف مراكز ومخيمات النازحين .