المصدر الأول لاخبار اليمن

تدريب 200 مزارع بمديرية الشعر بإب في مجال زراعة القمح

إب / وكالة الصحافة اليمنية //

اختتمت اليوم بمديرية الشعر بمحافظة إب فعاليات الدورة التدريبية الخاصة في مجال زراعة محصول القمح والتي نظمها مكتب الزراعة والري بالمحافظة بالتعاون والتنسيق مع البرنامج العالمي للأمن الغذائي – برنامج التغذية وتعزيز الصمود بالوكالة اﻷلمانية للتعاون الدولي (G.I.Z).

وشارك في الدورة التي أستمرت ثمانية أيام 200 مشاركا من مزارعي الحبوب الرئيسية بالمديرية والذين جرى توزيعهم الى ثمان مجموعات تضم كل منها 25 مزارعا .

وأوضح مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس حمود عبدالوهاب الرصاص أن الدورة هدفت الى تطوير مهارات المشاركين العديد في مجال أنتاج محصول القمح ، وطرق وقايته من اﻷمراض واﻵفات الزراعية ، وإكسابهم المعارف المتعلقة بالأهمية الاقتصادية لمحصول القمح وطرق التقليل من تكاليف إنتاجه ، وعمليات ما بعد الحصاد كالتخزين والتعبئة والتسويق .

ولفت الى أن الدورة تأتي في إطار توجهات الدولة نحو تأمين اﻷمن الغذائي في ظل الظروف الراهنة  من خلال زيادة وتحسين إنتاجية محاصيل الحبوب الرئيسية لتحقيق اﻷكتفاء الذاتي من الغذاء .

وأفاد المهندس الرصاص أنه تم توزيع عشرة أطنان من بذور القمح المحسنة على المشاركين في ختام الدورة في إطار خطة المكتب للتنسيق مع المنظمات الداعمة لإستهداف المديريات الزراعية والتوسع في زراعة الحبوب الرئيسية .