المصدر الأول لاخبار اليمن

ناطق “انصار الله” يؤكد الوساطة العمانية لإحلال السلام 

ناطق “انصار الله” يؤكد الوساطة العمانية لإحلال السلام 

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

أكد رئيس الوفد الوطني المفاوض وناطق “أنصار الله” محمد عبدالسلام أن سلطنة عمان تقوم حاليا بدور الوسيط بين الرياض وصنعاء لوقف الحرب وإحلال السلام. معبرا عن أمله أن “تفضي مساعي سلطنة عمان المستمرة لإحلال السلام إلى ما يفيد اليمن، ويعيد إليه الاستقرار على كافة الصعد”.

 

جاء ذلك في تهنئة بعثها محمد عبدالسلام ليل الأحد عبر حسابه في منصة “تويتر” لسلطنة عمان بمناسبة عيدها الوطني الـ 49. قائلا: “نتقدم بأحر التهاني والتبريكات لصاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد وإلى الشعب العماني الشقيق آملين دوام التقدم والازدهار لسلطنة عمان”.

 

وامتدح رئيس الوفد الوطني ما اعتبره يميز سلطنة عمان عن سواها من دول المنطقة، بقوله: إنها “تميزت قيادة وشعباً بالقيم والأخلاق العربية الإسلامية الأصيلة، بما أهّلها لأن تكون واحة خير لشعبها، وسلام مع جيرانها، وأكسبها مكانة فريدة في الإقليم والعالم”.

 

لكن رئيس الوفد وناطق “أنصار الله” عرج إلى دور تلعبه السلطنة لإحلال السلام في اليمن، وقال: “إذ نهنئ السلطنة دولة وقيادة وشعبا بهذه المناسبة، يشكر شعبنا اليمني لها وقفتها الإنسانية ومساعيها المستمرة لإحلال السلام في اليمن كما هي عادتها في كل المحطات السابقة منذ بدء العدوان”.

 

وتابع محمد عبد السلام، وفي أول تأكيد رسمي منذ تداول وسائل الإعلام، أنباء قيام سلطنة عمان بوساطة رسمية بين الرياض وصنعاء لوقف الحرب. قائلا: “والتي نأمل (مساعي السلطنة المستمرة) أن تفضي إلى ما يفيد اليمن، ويعيد إليه الاستقرار على كافة الصعد”.

 

وتتداول وسائل إعلام إقليمية ودولية منذ أسابيع أنباء عن طلب الرياض من سلطنة عمان التوسط بينها وبين صنعاء لوقف الحرب، واستضافة لقاء بين ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ورئيس الوفد الوطني المفاوض وناطق “أنصار الله” محمد عبد السلام.

قد يعجبك ايضا