المصدر الأول لاخبار اليمن

بناء على شكاوي المواطنين.. مخالفات تُحيل موظفين في الضرائب إلى التحقيق

// صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكدت مصلحة الضرائب أن تدشين غرفة عمليات تلقي شكاوى المكلفين مكن المصلحة من تجاوز الكثير من السلبيات.

 

وأوضحت المصلحة في بيان لها اليوم، أن المصلحة دشنت غرفة عمليات تلقي الشكاوى من قبل المكلفين والمواطنين منذ بداية العام 2018 فضلا عن تدشين العمل بخدمة الجمهور في الوحدة التنفيذية للضرائب على كبار المكلفين ومكاتب الضرائب بأمانة العاصمة والمحافظات، كنافذة واحدة لاستقبال إقرارات المكلفين ومعاملاتهم وانجازها خلال موعد محدد وفق ضوابط قانونية واستلامات آلية.

 

وأشارت المصلحة إلى أن تلك الخدمة كان لها أثر ايجابي في القضاء على الابتزاز والرشاوي والممارسات السلبية التي كانت ترافق العمل المكتبي في الفترات الماضية.

 

ولفت البيان إلى أن مصلحة الضرائب عملت علي تفعيل العمل الآلي وأتمتة الإجراءات الضريبية وكذا تدشين خدمة مركز الشكاوي والبلاغات وتقديم الاستشارات الضريبية المجانية (الكول سنتر) مطلع العام الجاري.

 

وبين أن المصلحة خصصت الرقم المجاني (8000033) لاستقبال الشكاوى والبلاغات والاستفسارات منذ يناير 2019م، وتم إحالة الموظفين المخالفين بعد التحقق من صحة الشكاوى إلى الجهات المختصة، دون ذكر عدد الموظفين الذين تم احالتهم.

 

وذكر البيان أن مصلحة الضرائب وضعت لوحات إعلانية بطبيعة الخدمات الضريبية المقدمة مجاناً على واجهة ومداخل الوحدة التنفيذية للضرائب على كبار المكلفين وفروعها بالمحافظات ومكاتب المصلحة بأمانة العاصمة والمحافظات.

 

قد يعجبك ايضا