المصدر الأول لاخبار اليمن

المركز الوطني للسكري يطلق نداء استغاثة لإنقاذ 30 ألف حالة

// صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //   أطلق المركز الوطني للسكري اليوم الثلاثاء نداء استغاثة لإنقاذ 30  ألف حالة مرضية مسجلة لديه نتيجة نقص الإمكانيات وشحة الأدوية جراء العدوان والحصار.   وطالب مدير المركز الدكتور زايد عاطف من الاتحاد الدولي للسكري  بجرعات إسعافيه لمرضى السكر من الأنسولين لاسيما الأطفال.   وأشار إلى أن المركز [...]

// صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أطلق المركز الوطني للسكري اليوم الثلاثاء نداء استغاثة لإنقاذ 30  ألف حالة مرضية مسجلة لديه نتيجة نقص الإمكانيات وشحة الأدوية جراء العدوان والحصار.

 

وطالب مدير المركز الدكتور زايد عاطف من الاتحاد الدولي للسكري  بجرعات إسعافيه لمرضى السكر من الأنسولين لاسيما الأطفال.

 

وأشار إلى أن المركز يستقبل 100 حالة من مرضى السكري، ويواجه ضغوطا كبيرة نتيجة نقص الامكانيات وشحة الأدوية، وأن إغلاق مطار صنعاء الدولي تسبب بمعاناة الآلاف من المرضى.

 

وبين عاطف أن الاتحاد الدولي للسكري أبدى تجاوبه وأرسل جرعات إسعافيه إلى مطار صلالة في سلطنة عُمان، لكن إلى اليوم لم تصل هذه الجرعات الإسعافية.

 

ولفت إلى أن الاتحاد الدولي للسكري طلب من المركز الذهاب إلى مطار صلالة لأخذ الجرعات ونقلها برا، وهذا ما لا يمكن تحققه إلا عبر مطار صنعاء لخصوصية دواء الأنسولين.

 

من جانب آخر قال مستشار المركز الوطني للسكري الدكتور عادل الحضرمي ، إنه “إذا لم يصل الأنسولين بدرجة حرارة معينة ومحفوظة ومبردة ويصل عن طريق المطار فإنه يتلف وإذا تعاطه المريض فإن حالته تزداد سوء ويتعرض لخطر الوفاة”.