المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس الوزراء يطلع على نشاط وزارتي التخطيط والخارجية

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

التقى رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، اليوم الثلاثاء، وزير التخطيط عبدالعزيز الكميم ووزير الخارجية المهندس هشام شرف.

تطرق اللقاء إلى نشاط وزارة التخطيط ورؤيتها للنهوض بالأدوار المهمة لقطاعات وإدارات التخطيط بالجهات المركزية والمحلية بالإضافة إلى الجهود التي يقوم الجهاز المركزي للإحصاء لإعداد التقارير الخاص بالعدوان وجرائمه بحق الشعب اليمني وحجم الخسائر البشرية والمادية إلى جانب إسناده لمجموعة من المسوحات الميدانية المتصلة بالظرف الراهن .

كما تطرق اللقاء إلى المستجدات السياسية في القضية اليمنية المتصلة بالعدوان والاحتلال والحصار والتحركات القائمة لإنهاء المأساة الطاحنة التي صنعها التحالف والاحتلال والحصار السعودي الإماراتي منذ نحو خمس سنوات سيما تلك التي يقوم بها المبعوث الأممي مارتن غريفيث لتقريب وجهات النظر والبحث عن صيغة ملائمة لصنع سلام عادل ومشرف للشعب اليمني.

وجرى خلال اللقاء الاطلاع على المستجدات الايجابية في إطار تواصل وزارة الخارجية المستمر مع الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن والاتحاد الأوروبي والفعاليات الدولية المؤثرة لفائدة القضية اليمنية العادلة وشرح مختلف جوانبها والأبعاد الحقيقة للعدوان والاحتلال على مستوى اليمن والمنطقة.