المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يطلع على سير العمل في وزارة الاتصالات

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
ناقش اجتماع اليوم بصنعاء برئاسة عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ضم وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبدالله النمير، سير العمل في الوزارة والجهات التابعة لها.

وتطرق الاجتماع الذي ضم رئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل عصام الحملي ونائب مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس طه زبارة إلى مستوى الأداء والإنجاز بشركة يمن موبايل بمختلف قطاعاتها، وسبل تطوير وتحسين خدماتها والحفاظ عليها.

وفي الاجتماع أكد عضو المجلس السياسي الأعلى، أهمية ما تقدمه مؤسسة الاتصالات من عروض وتخفيضات في خدمات الإنترنت والتي يستفيد منها كافة المواطنين.

 

فيما استعرض وزير الاتصالات وتقنية المعلومات آلية عمل الوزارة لتنفيذ مصفوفة الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة والصعوبات التي تواجه تطوير منظومات الاتصالات وشبكاتها جراء الحرب الاقتصادية والحصار ومنع دخول تجهيزات الاتصالات من قبل تحالف العدوان.

وتطرق الوزير النمير إلى ما تتعرض له شبكات الاتصالات من أعمال عدائية وتقطيع وتخريب من قبل مرتزقة العدوان وأصحاب النفوس المريضة والخلايا الإجرامية التي تعمل لصالح العدو في تعمد لتدمير البنية التحتية لشبكة الاتصالات الوطنية.

 

وبين أنه تم إعادة ترتيب وضبط باقات الإنترنت وتوزيعها ومعالجة بعض الاختلالات التي كانت تخدم مصالح أشخاص يعملون في بيع الخدمة خارج إطار القانون، وذلك بما يضمن حصول المواطنين على تخفيضات في أسعار الباقات التي تقدم لهم بشكل مباشر من قبل المؤسسة العامة للاتصالات.

ولفت إلى أنه تم إطلاق عروض متعددة للمواطنين في خدمة الإنترنت ومنها مجانية التركيب للخدمة ومضاعفة الرصيد عند السداد الكلي ومجانية الانتقال بين الباقات.

وأكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات أنه سيتم الإعلان عن تخفيضات خلال الأيام القادمة تنفيذاً لتوجيهات قيادة المجلس السياسي الأعلى، للخدمات التي تقدم للمواطنين وعدم السماح للمخالفين للقانون من أصحاب الشبكات باستغلال تلك التخفيضات وإعادة بيع الخدمة بأسعار مرتفعة وبما يسيئ لمستوى جودة الخدمات التي تقدمها المؤسسة العامة للاتصالات.