المصدر الأول لاخبار اليمن

مناقشة إمكانية دعم بعثة الصليب الأحمر للإصلاحيات بالحديدة

الحديدة / وكالة الصحافة اليمنية //

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم ضم مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية جابر الرازحي ونائب رئيس بعثة الصليب الأحمر في اليمن الكسندر أيكو، إمكانية دعم البعثة للإصلاحيات في المحافظة.

وفي الاجتماع الذي حضره مدير أمن المحافظة العميد هادي عبد الخالق، أكد الرازحي أهمية التركيز على دعم جوانب الصحة والتغذية والكهرباء والمياه في إصلاحيات المحافظة، وتقييم ذلك بالنزول الميداني للإصلاحيات من قبل البعثة والعمل على تقديم الدعم الممكن .

وأشار إلى معاناة الموقوفين على ذمة قضايا مدنية وجنائية نظرا للوضع الذي تمر به المحافظة نتيجة استمرار العدوان، ما أعاق الجهات الحكومية عن تلبية إحتياجات إصلاحيات السجون بالمحافظة.

ولفت مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية إلى الظروف التي يعيشها أبناء المحافظة بصورة عامة بسبب الطقس الذي فاقم من معاناة السجناء صحيا جراء انتشار الاوبئة والأمراض المعدية في السجون.

من جانبه استعرض مدير أمن المحافظة معاناة السجناء.. مشيرا إلى ضرورة اضطلاع بعثة الصليب الأحمر بدورها في دعم الجانب الإنساني ومنها دعم إصلاحيات السجون وتهيئتها للنزلاء والإسهام في توفير متطلباتهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.