المصدر الأول لاخبار اليمن

ذمار.. السلطة المحلية تكافح الابتزاز والرشوة وتتخذ هذه الإجراءات في المكاتب التنفيذية

// ذمار // وكالة الصحافة اليمنية //   دشن القائم بأعمال محافظ ذمار أمين عام المجلس المحلي مجاهد شايف العنسي اليوم العمل في إدارات خدمات الجمهور في المكاتب التنفيذية والمرافق الخدمية. وخلال التدشين بحضور وكيل المحافظة للشئون المالية والإدارية عباس علي العمدي، أكد القائم بأعمال المحافظ العنسي أهمية إدارات خدمة الجمهور في الارتقاء بأداء المكاتب […]

// ذمار // وكالة الصحافة اليمنية //

 

دشن القائم بأعمال محافظ ذمار أمين عام المجلس المحلي مجاهد شايف العنسي اليوم العمل في إدارات خدمات الجمهور في المكاتب التنفيذية والمرافق الخدمية.

وخلال التدشين بحضور وكيل المحافظة للشئون المالية والإدارية عباس علي العمدي، أكد القائم بأعمال المحافظ العنسي أهمية إدارات خدمة الجمهور في الارتقاء بأداء المكاتب والمؤسسات الحكومية وتعزيز الشفافية والنزاهة وإنجاز المعاملات والخدمات بسهولة ويسر.

وأشار إلى أهمية هذه الخطوة في الحد من أي اختلالات مالية او إدارية والنهوض بدور مؤسسات الدولة في خدمة المجتمع خاصة في الظروف الراهنة جراء العدوان والحصار.

وأكد العنسي الحرص على تنفيذ التوجيهات الرئاسية لمكافحة الفساد بكافة أشكاله والقضاء على مظاهر الابتزاز والرشوة، موجها بتفعيل أرقام الشكاوى في كافة المكاتب والمرافق.

وحث الجميع على التفاعل مع إدارات خدمات الجمهور في الاطلاع على اللوحات الإرشادية والإبلاغ عن أي مخالفات،  لافتا إلى أهمية تضافر الجهود لمكافحة الفساد باعتباره مسئولية تقع على عاتق الجميع.

وكان القائم بأعمال محافظ ذمار العنسي ومعه وكيل المحافظة العمدي، اطلعا على آليات العمل بإدارات خدمات الجمهور في فرعي مصلحتي الأحوال المدنية والضرائب والإدارة العامة للمرور ومكتب الأشغال العامة وهيئة الموارد المائية وهيئة مستشفى ذمار العام.

إلى ذلك دشن وكيل أول محافظة ذمار فهد عبدالحميد المروني العمل في إدارات خدمات الجمهور في مكاتب الأوقاف والإرشاد والتربية والتعليم والصناعة والتجارة والشئون الاجتماعية والعمل.

كما دشن وكيل المحافظة محمود محمد الجبين العمل في إدارتي خدمات الجمهور في فرعي مصلحة المسالخ وهيئة الأراضي والمساحة.

فيما دشن وكيل المحافظة محمد محمد عبدالرزاق العمل بإدارات خدمات الجمهور في منطقة البريد وفرع المؤسسة العامة للاتصالات وفرع هيئة شئون القبائل وصندوق النظافة والتحسين.

وخلال التدشين، اطلع وكلاء المحافظة على سير العمل في إدارات خدمات الجمهور في تلك المكاتب وإجراءات إنجاز معاملات المواطنين وآليات استقبال الشكاوى.

وأشاروا إلى أهمية هذه الخطوة في إنجاز الأعمال وتعزيز إجراءات الشفافية بعيدا عن الابتزاز والرشوة والاستغلال.

وحثوا العاملين في هذه الإدارات للاضطلاع بمسئولياتهم في تسهيل المعاملات وتبسيط إجراءات طالبي الخدمات .

وأكدوا أهمية نظامي خدمة الجمهور والشكاوى في تحسين مستوى أداء مؤسسات الدولة ومكافحة كافة أشكال ومظاهر الفساد.

قد يعجبك ايضا