المصدر الأول لاخبار اليمن

الرهوي يدشن العمل في إدارة خدمات جمهور المياه والبيئة

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
دشن عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي اليوم ومعه وزيرا المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير والإعلام ضيف الله الشامي، العمل في الإدارة العامة لخدمات الجمهور وتلقي الشكاوي بديوان عام وزارة المياه والبيئة.

وأطلع عضو السياسي الأعلى، على مجمل الأنشطة والترتيبات التي أعدت لإعادة تفعيل عمل الإدارة وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى لمكافحة الفساد وتفعيل الإجراءات العقابية لمنع الرشاوى.

وأشار الرهوي إلى أن تدشين العمل في إدارة خدمات الجمهور وتلقي الشكاوى يهدف إلى تعزيز الإجراءات المتعلقة بمكافحة الفساد وتسهيل معاملات المواطنين في مختلف الخدمات التي تقدمها الوزارة مع كافة الهيئات والمؤسسات التابعة لها .

 

وأكد على أهمية الإستشعار بالمسؤوليات الوظيفية التي تتطلب من الجميع استحضار الضمائر وكافة القيم الإنسانية التي تضمن تجسيد المصداقية والشفافية والعمل على محاربة الرشوة كونها تعد من الظواهر التي تسئ للعمل المؤسسي.

وشدد على البت في شكاوى المواطنين وفقا للضوابط والمعايير مع تسهيل الإجراءات للمعاملات الخاصة بالمواطنين.

وأشاد عضو السياسي الأعلى الرهوي بالتجهيزات في إدارة خدمة الجمهور وتلقي الشكاوى بوزارة المياه والبيئة.

 

من جانبه تطرق وزير المياه والبيئة، إلى التجهيزات والأقسام العاملة ضمن إدارة خدمة الجمهور وتلقي الشكاوى وآلية العمل بما يضمن تسهيل الإجراءات والمعاملات الخاصة بالمواطنين بما في ذلك استقبال وتلقي الشكاوى والبت فيها أولا بأول.

وأشار المهندس الوزير إلى أن الوزارة خصصت الرقم 8000170 وكذا الرقم ٢٢٧٠٣٧ لاستقبال شكاوى المواطنين وإشهار الدليل الإرشادي في مدخل الوزارة وكافة الهيئات والمؤسسات التابعة لها تتضمن الخدمات والرسوم المحددة لكل خدمة .

وأكد أن الوزارة لن تتهاون في اتخاذ كافة التدابير والإجراءات في الشكاوى المقدمة من المواطنين.

 

من جانبه أشار وزير الإعلام إلى أن إنشاء إدارات خدمات الجمهور وتلقي الشكاوى تعتبر خطوة ممتازة وايجابية للتفاعل مع شكاوى المواطنين والحد من الابتزاز.

ولفت الوزير الشامي إلى أن هناك الكثير من العناوين التي تندرج ضمن موضوع مكافحة الفساد والتي تحتاج إلى فترة لتصحيح الوضع ومعالجة الاختلالات.

وكان عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي قد التقى وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير بحضور وزير الإعلام ضيف الله الشامي، كرس اللقاء لمناقشة سير العمل في الوزارة والجهود التي تبذل للتوسع في مشاريع المياه والصرف الصحي.

 

وأشار الرهوي إلى الدور الهام الذي تضطلع به الوزارة كونها من الوزارات الخدمية التي تعمل على مدار الساعة لتوفير متطلبات واحتياجات المواطنين من المياه النقية.

وأكد على ضرورة تضافر الجهود بين الوزارة والجهات التابعة لها بما يعود بالنفع على المواطن والصالح العام .

حضر التدشين واللقاء نائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب ونائب وزير الكهرباء والطاقة عبدالغني المداني ووكلاء وزارة المياه ورؤساء الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة .

قد يعجبك ايضا