المصدر الأول لاخبار اليمن

وزارة الصناعة تؤكد دعمها لرواد الأعمال والمبتكرين اليمنيين

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

أكد نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي اهتمام الوزارة بدعم رواد الأعمال والمبتكرين والمخترعين اليمنيين .

وأشار الهاشمي خلال زيارته لمعرض رواد أعمال شو الذي تنظمه مؤسسة “شو آي كان” بالتعاون مع وزارتي الصناعة والتجارة والخارجية إلى أهمية هذه المعارض والأنشطة في نشر ثقافة الابداع والابتكار في المجتمع وخاصة بين قطاعات الشباب وتشجيعهم على تنفيذ ابتكاراتهم و مشاريعهم الابتكارية والإبداعية .

وأوضح نائب وزير الصناعة أن الوزارة أطلقت المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية لتشجيع المبتكرين والمبدعين واكتشاف الأفكار والمشروعات الإبداعية الواعدة في المجالات المختلفة لإيجاد الحلول والبدائل لتجاوز الأوضاع الاقتصادية التي يمر بها البلد جراء العدوان والحصار وتوفير فرص عمل للشباب ورواد الاعمال .

ولفت الهاشمي إلى أنه سيتم تنظيم المسابقة سنوياً نظرا للنجاحات التي حققتها النسخة الأولى ويجري الترتيب لإطلاق النسخة الثانية من المسابقة .. داعياً كافة المبتكرين والمبدعين والمخترعين من كافة محافظات الجمهورية إلى المشاركة في هذه المسابقة وسيجدون كافة التسهيلات لإنجاح مشاركاتهم والبحث عن جهات راعية لتمويل مشاريعهم الابتكارية ودعمها .

وخلال تجواله في جنبات المعرض استمع نائب وزير الصناعة والتجارة من مشرفة المعرض زعفران المهناء إلى شرح حول مشاريع الشباب وابتكاراتهم المشاركة في المعرض، مثمنا جهود مؤسسة شو أي كان في تنظيم الفعالية وكافة الجهات الراعية والداعمة لها .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.