المصدر الأول لاخبار اليمن

اختتام دورة تدريبية بصنعاء حول نظام سلامة الغذاء

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
اختتمت اليوم بالهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بصنعاء دورة تدريبية خاصة بنظام إدارة سلامة الغذا وفق المواصفة الدولية أيزو 2000.

هدفت الدورة التي نظمها على مدى خمسة أيام، مركز التدريب والبحوث والاستشارات بالهيئة إلى إكساب المشاركين معارف وتدريبات عملية حول الإجراءات والبنود التي تتضمنها المواصفة فيما يحقق سلامة الغذاء المنتج وتحديد وتحليل المخاطر وكيفية تنفيذ الإجراءات التصحيحية والوقائية لتقليل كلفة الإنتاج وضمان الحصول على منتج مطابق للمواصفات القياسية.

وفي الختام الذي حضره نائب مدير عام الهيئة للشئون المالية والإدارية الدكتور كمال مرغم، أوضحت نائب مدير عام الهيئة للشئون الفنية الدكتورة رباب أبو أصبع أن الدورة تأتي في إطار جهود الهيئة لتعزيز القدرة التنافسيه للمنتج المحلي .

 

وأشارت إلى أنه تم تدريب المشاركين الذين يمثلون القطاع الصناعي لمختلف المنتجات الغذائية من عدد من المحافظات بالاضافة إلى صغار المنتجين وكادر الهيئة وتأهيلهم وتعزيز قدراتهم الرقابية وتزويدهم بمهارات التفتيش أثناء أداء مهامهم.

وأفادت أبو أصبع أن برنامج الدورة تضمن أنشطة عملية وزيارة تدريبية لأحد المصانع التي تتوفر فيها اشتراطات المواصفة بغرض التطبيق العملي للمادة العلمية التي تمت دراستها خلال الدورة .

وحثت المشاركين على تطبيق المعارف والمهارات التي تم اكتسابها في واقع العمل .

وفي الختام تم توزيع الشهادات على المشاركين وتكريم المدرب جميل المقطري .

قد يعجبك ايضا