المصدر الأول لاخبار اليمن

مسؤول مالي بصنعاء يكشف رهان التحالف على “انفجار شعبي”

مسؤول مالي بصنعاء يكشف رهان التحالف على “انفجار شعبي”

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

كشف مسؤول مالي رفيع في العاصمة صنعاء عن معطيات مالية تشير إلى رهان تحالف الحرب بقيادة السعودية والإمارات على تفجير غضب شعبي يسقط سلطة المجلس السياسي وحكومة الإنقاذ.

 

وقال وكيل وزارة المالية في حكومة الإنقاذ د. أحمد حجر: إن “قوى العدوان تريد إيصال المجتمع إلى مرحلة الانفجار نتيجة الضغط الاقتصادي بعد الفشل في تحقيق الانتصار العسكري على اليمن”.

 

الدكتور أحمد حجر، أضاف في مداخلة مع قناة “المسيرة” ليل الخميس: “إيقاف مرتبات موظفي الدولة هو جزء من عملية الضغط الخارجي الذي يمارسه تحالف العدوان على السلطات المحلية”.

 

ودلل على اتخاذ التحالف مرتبات الموظفين سلاحا يعول عليه حسم الحرب، بقوله: “الإيرادات النفطية وإيرادات أخرى يتم نهبها من دول العدوان كالرسوم الجمركية والهبات الخارجية للبنك المركزي”.

 

ونوه وكيل وزارة المالية في حكومة الإنقاذ د. أحمد حجر، بأن سلاح المرتبات يستخدم بعلم الأمم المتحدة رغم كونه يعرض حياة المدنيين للخطر ويندرج لذلك ضمن جرائم  الحرب في القانون الدولي الإنساني.

 

وقال في ختام مداخلته الهاتفية مع قناة “المسيرة” الفضائية: “المنظمات الدولية ودول العدوان لديهم معرفة كاملة أن كل الأدوات الاقتصادية التي استخدموها غير شرعية وغير قانونية”.

 

يذكر أن اتخاذ مرتبات الموظفين سلاحا في الحرب بدأ في شهر سبتمبر 2016 عقب نقل البنك المركزي اليمني من العاصمة صنعاء إلى عدن، بوقف صرف مرتبات 70% من الموظفين يعيلون نحو 10 ملايين نسمة.

 

وأعلن عن ذلك صراحة المستقيل والمنتهية ولايته “هادي” في لقاء مع قناة “الجزيرة” في 24 سبتمبر 2016 قائلا: تأخر نقل البنك المركزي خطأ اعترف به، ولو نقلناه من البداية لحسمنا الحرب في 6 أشهر”.

قد يعجبك ايضا