المصدر الأول لاخبار اليمن

مقتل وإصابة جنود سعوديين في زحوفات بجبهات الحدود

مقتل وإصابة جنود سعوديين في زحوفات بجبهات الحدود

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

كشف متحدث القوات المسلحة اليمنية، عن “مقتل وجرح العشرات من مسلحي التحالف بينهم جنود سعوديون” في زحوفات واسعة ومكثفة نفذها التحالف في جبهات الحدود والداخل، مسنودة بغطاء جوي خلال الساعات الماضية. معلقا على احاطة المبعوث الاممي إلى اليمن لمجلس الامن بأن زعمها “توقف الغارات الجوية غير صحيح”.

 

وقال متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع إن “أبطال الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من التصدي لأكثر من 6 زحوفات مكثفة لقوى العدوان في جبهات الحدود والجوف وتعز، وإحباط محاولات تسلل في محافظة الحديدة”.

 

العميد سريع تابع في بيانه الصحافي اليومي المقتضب بشأن مجريات خروقات التحالف والمعارك، قائلا: “طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم ساند الزحوف الفاشلة بأكثر من عشر غارات جوية أغلبها على محافظة صعدة”.

 

وأكد متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع فشل جميع محاولات التحالف التقدم في جبهات الحدود والداخل. وقال: “سقط عشرات القتلى والجرحى في صفوف العدو بينهم جنود سعوديين في التصدي لزحوف قوى العدوان”.

 

ورد العميد يحيى سريع على إشارة المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث في إحاطته لمجلس الأمن مساء الجمعة إلى أن “الغارات توقفت في اليمن خلال 48 ساعة الماضية”، قائلا: “هذا غير صحيح حيث شن طيران العدوان أكثر من 12 غارة جوية”.

قد يعجبك ايضا