المصدر الأول لاخبار اليمن

إقرار صرف راتب شهر كامل لأسر الشهداء

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

ناقش لقاء بصنعاء اليوم ضم وزير الإعلام ضيف الله الشامي وقيادة مؤسسة رعاية وتأهيل أسر الشهداء، التحضيرات لإحياء الذكرى السنوية للشهيد 1441هـ.

وأقر اللقاء صرف راتب كامل لأسر الشهداء بدءً من السبت المقبل والإجراءات الخاصة بإحياء الذكرى السنوية للشهيد للعام الجاري.

وأشاد اللقاء بحضور القائم بأعمال المدير التنفيذي حسين القاضي، بدور قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، وجهودهم في خدمة أسر الشهداء في مختلف المجالات.

وفي اللقاء ثمن وزير الإعلام جهود قيادة مؤسسة الشهداء والعاملين فيها لتقديم الخدمات لأسر الشهداء في مختلف المجالات .. مؤكداً أن مؤسسة الشهداء أثبتت كفاءتها في رعاية أهم شريحة بالمجتمع وهي أسر الشهداء، رغم إمكاناتها المتواضة.

وأشار إلى أن خدمة أسر الشهداء شرف عظيم لما قدمته هذه الأسر من معاني في التضحية والفداء دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره .. مؤكدا ضرورة تكاتف الجهود والطاقات لتقديم الخدمات الممكنة لأسر الشهداء، باعتبار ذلك مسؤولية الجميع.

وشدد الوزير الشامي على أهمية دور الجهات الرسمية والشعبية لإنجاح المشاريع المتعلقة بأسر الشهداء بما يليق بعظمة تضحياتهم في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته .. مشيرا إلى محاولة العدوان استهداف أسر الشهداء عبر الحرب الناعمة باءت بالفشل بفضل اهتمام القيادة الثورية بأسر الشهداء عبر المؤسسة التي أنشأت في خدمتهم ورعايتهم.

فيما أشار القائم بأعمال المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء إلى أن المؤسسة وعقب إنتهاء صرف مرتب كامل لأسر الشهداء بمناسبة المولد النبوي حتى سعت بالتنسيق مع الجهات المعنية لصرف مرتب يونيو 2019 رغم الصعوبات الراهنة.

وأكد القاضي حرص مؤسسة الشهداء على توفير احتياجات أسر الشهداء وفقا للممكن والمتاح .. لافتا إلى استمرار الجهود لتوفير حياة كريمة لأسر الشهداء.

بدوره استعرض نائب المدير التنفيذي للمؤسسة للشؤون الفنية عبدالسلام الطالبي، المهام والأنشطة التي يمكن تنفيذها في الذكرى السنوية للشهيد .. مشيرا إلى ضرورة تفاعل المجالس المحلية بالمحافظات مع أنشطة المؤسسة التي تستهدف أسر الشهداء.

من جهته أكد مسؤول إدارة المعلومات عبدالرحمن المهدي، أنه سيتم صرف مرتب كامل لأسر الشهداء في كافة المحافظات دون استثناء ومعالجة الإشكاليات التي ظهرت خلال عمليات الصرف السابقة.

فيما استعرض محمد أبوطالب الآلية التي سيتم بموجبها صرف مرتب شهر يونيو 2019 لأسر الشهداء .

حضر اللقاء نائب المدير التنفيذي للمؤسسة يحيى العزي ومسؤولي فروع المؤسسة بالمحافظات.

قد يعجبك ايضا