المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس لجنة الأسرى ينفي زعم التحالف إطلاق 200 أسير

رئيس لجنة الأسرى ينفي زعم التحالف إطلاق 200 أسير

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

نفى رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عبدالقادر المرتضى، زعم التحالف بقيادة السعودية والامارات إطلاق 200 من أسرى الجيش واللجان الشعبية، مؤكدا أن التحالف لم ينفذ شيئا من ذلك حتى الآن.

 

وقال المرتضى في تغريدة على “تويتر” ليل الثلاثاء: “بخصوص ماتم الإعلان عنه من قبل قوى العدوان عن إطلاق 200 من أسرى الجيش واللجان الشعبية نؤكد أنه لم يتم شي من هذا حتى الآن”.

 

لكن رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عبدالقادر المرتضى، أرجأ إيضاح التفاصيل  الكاملة بهذا الشأن إلى موعد لم يحدده، وتابع في تغريدته، قائلا: “سوف نوضح كل شي في حينه إن شاء الله”.

 

وأعلن المرتضى، الثلاثاء، عن تحرير دفعة جديدة من الأسرى. وقال في تغريدة: “تم بعون الله وتوفيقه تحرير 6 من أسرى الجيش واللجان الشعبية بعمليات تبادل من عدة جبهات عبر وسطاء محليين”.

 

يأتي تحرير الأسرى الستة بعد 5 أيام على “عمليات تبادل حررت ستة من أسرى الجيش واللجان في جبهات تعز ومأرب والساحل الغربي عبر وساطات محلية” حسبما أعلن رئيس لجنة الأسرى الخميس الماضي.

 

وأكد رئيس لجنة الأسرى، الأحد الفائت، استمرار “السعي لإتمام صفقة تبادل أولية تشمل 135 أسيرا ومعتقلا من الطرفين في تعز تم التوافق عليها قبل أكثر من شهر، وتم تحديد الأسماء من الطرفين”.

قد يعجبك ايضا