المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس الوزراء يؤكد أهمية التعامل الصارم مع المعتدين على أراضي الدولة

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

أكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أهمية حشد الجهود الرسمية وتضافرها من أجل حماية أراضي وأملاك الدولة والتعامل الصارم مع المعتدين والساعين لنهبها وتطبيق الإجراءات القانونية بحقهم .

جاء ذلك لدى لقاء رئيس الوزراء اليوم الأربعاء, بصنعاء رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني القاضي عبدالعزيز العنسي بحضور وزيرة حقوق الإنسان علياء الشعبي، حيث جرى الوقوف على نشاط الهيئة خلال الفترة الماضية وخطة عملها للفترة المقبلة .

وتحدث القاضي العنسي عن التحديات والاشكاليات التي تواجه الهيئة وهي تمارس مهامها للحفاظ على أراضي وأملاك الدولة ، مشيراً إلى أهمية تعزيز مستوى التنسيق والتكامل بين الهيئة والوزارات والجهات الأخرى وخاصة وزارة الداخلية لتوفير الحماية الأمنية اللازمة لصون هذه الأراضي والأملاك وكذا تلافي الاشكاليات الناجمة عن تداخل الاختصاصات ..

وتطرق إلى الآلية التي تعكف الهيئة حالياً على إعدادها لتنظيم عملها الداخلي بشقيه الإداري والمالي .

وأشار رئيس الهيئة إلى التنسيق المتواصل بين الهيئة ووزارة الأشغال العامة والطرق بكافة مؤسساتها وانعكاسات ذلك بشكل إيجابي على نشاطها.

وأثنى رئيس الوزراء على الأوامر المهمة للهيئة في حماية أصول الدولة وأراضيها .. مشدداً على ضرورة معالجة كافة الاختلالات التي تواجه نشاطها والتصدي لمختلف ممارسات التي قد تسيء إليها ..

وأوضح أنه سيعرض المواضيع التي جرى مناقشتها على مجلس الوزراء لمناقشتها واقتراح المعالجات الممكنة ورفعها إلى القيادة العليا للدولة للنظر فيها والتوجية بما تراه مناسبا إزاءها .

قد يعجبك ايضا