المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الصحة: نعمل على ايجاد معايير خاصة بالمستشفيات والمرافق الطبية

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، أنه سيتم الإعلان قريبا عن نتائج تنفيذ الأدلة والمعايير في المرافق الطبية الخاصة بالمحافظات بعد أن تم إعلانها وتطبيقها بأمانة العاصمة.

وأشار وزير الصحة، في اجتماع موسع عقد اليوم للقطاع الصحي، إلى أنه يتم حاليا العمل على إيجاد معايير خاصة بهيئات المستشفيات وتصنيفها، وتنفيذ تطبيق المعايير والأدلة على المستشفيات العامة، تليها مرحلة تحديد الأسعار في المنشآت الطبية الخاصة والعامة.

وأوضح الوزير المتوكل، أن الوزارة أنجزت الكثير من الخطط لتحسين الأوضاع الصحية، لافتاً إلى المعايير التي اعتمدتها الوزارة للنهوض بالقطاع الصحي، بما في ذلك الجهود التي بٌذلت في قطاع الرعاية الصحية الأولية واستكمال الاستراتيجية الخاصة بهذا القطاع.

وشدد وزير الصحة على ضرورة اضطلاع الجميع بالمسؤولية لتجاوز التحديات التي تواجه القطاع الصحي والاستمرار في تقديم الخدمات لتخفيف معاناة المواطنين.

وأشاد الوزير المتوكل بجهود مدراء المكاتب في مختلف المحافظات للنهوض بالوضع الصحي والحد من انتشار الأوبئة وتحسين الأوضاع والخدمات الصحية.

وتم خلال الاجتماع، الذي حضره وكلاء الوزارة، ضم مدراء مكاتب الصحة في المحافظات، مناقشة الأوضاع الصحية ونشاط الوزارة وجهودها في مواجهة آثار العدوان على قطاع الصحة وانعكاساته في انتشار الأوبئة.

قد يعجبك ايضا