المصدر الأول لاخبار اليمن

500 إمرأة مستفيدة من مشاريع التمكين الاقتصادي في المحويت

المحويت / وكالة الصحافة اليمنية //

قدم فرع اتحاد نساء اليمن بمحافظة المحويت خلال العام الجاري خدمات التدريب والتأهيل والتمكين الاقتصادي لـ 507 إمرأة وفتاة.

وأوضح تقرير صادر عن الاتحاد أنه تم تقديم خدمات التدريب ضمن مشروع التمكين الاقتصادي وسبل العيش لـ136 مستفيدة من الفئات النازحة والفقيرة في مجال الخياطة ومنحهن مكائن خياطة وأدوات بدعم صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وأشار إلى أنه تم تكريم ثلاث دفع من المتدربات ويجري حاليا الاعداد لتكريم المستفيدات من المرحلة الرابعة للعام الجاري في إطار الخطة العملية لتأهيل المستفيدات لفترة ثلاثة أشهر لتعزيز مهاراتهن وتمكينهن من العمل بمشاريع ذاتية تساعدهن على إعالة أسرهن.

وبين التقرير أنه تم استفادة 84 إمرأة وفتاة من دورات التريكو والتطريز و23 من الخدمات التدريبية في مجال الإكسسوارات و18 إمرأة من خدمات التدبير المنزلي للفترة يناير – نوفمبر من العام الجاري.

ولفت إلى أنه تم تقديم خدمات الصحة المجتمعية والاسعافات الأولية لـ121 إمرأة وفتاة في إطار أنشطة المساحة الآمنة لفرع الاتحاد لتأهيل النساء صحيا وتعزيز الثقافة الصحية في المجتمع خصوصا، الحالات الطارئة وانقاذ المريض والمصاب.

وذكر التقرير أن 103 نساء استفدن من دورات اللغة الإنجليزية، فيما استفادت 23 من برامج التأهيل في تعلم استخدام الحاسوب ضمن الأنشطة الحياتية لتعزيز قدرات النساء.

قد يعجبك ايضا