المصدر الأول لاخبار اليمن

الأمم المتحدة تؤكد استهداف التحالف مخيما للأفارقة بصعدة

الأمم المتحدة تؤكد استهداف التحالف مخيما للأفارقة بصعدة

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

أكدت الأمم المتحدة مسؤولية التحالف بقيادة السعودية والإمارات عن استهداف مخيم للمهاجرين الأفارقة في سوق الرقو بمديرية منبه محافظة صعدة للمرة الثانية ومقتل 20 وجرح 45 في الهجومين.

 

وأدان مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، الخميس، التحالف باستهداف المدنيين، وقال: إن “هجمات جوية جديدة تسببت في مقتل المزيد من المدنيين في صعدة، شمالي اليمن”.

 

المكتب، أضاف في بيان له: “قتل ما لا يقل عن عشرة مدنيين وجرح 22 آخرين، من بينهم أربعة أطفال وامرأة، خلال هجوم جوي وقع أمس الأربعاء، على سوق الرقو في مديرية منبه في صعدة”.

 

وأكد البيان إن “هذا الهجوم يأتي بعد أسبوع واحد فقط من حادث مماثل تسبب في مقتل عشرة مدنيين في نفس المكان”. موضحا أن “العديد من القتلى والجرحى هم من المهاجرين الإثيوبيين”.

 

بيان مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، أوضح أن “أكثر من 120 ألف و 600 شخص لاجئ ومهاجر من دول شرق أفريقيا وصلوا إلى داخل الأراضي اليمنية هذا العام”.

 

واستنكرت منسق الأمم المتحدة للشؤون الانسانية في اليمن ليز غراندي استمرار استهداف التحالف المدنيين، وقالت: “مع كل صباح، أصبح الثمن الناجم عن هذه الحرب لا يطاق”.

 

غراندي شددت في البيان، على تجريم القانون الدولي الانساني استهداف المدنيين بأي حال، وقالت: “كل هجوم عشوائي على المدنيين هو انتهاك للقانون الدولي الانساني لا مبرر له”.

 

وسبق أن قصف التحالف الحرب بقيادة السعودية والامارات في العام 2017 قوارب تقل نازحين من القرن الافريقي قبالة السواحل اليمنية مخلفا نحو 45 قتيلا وجريحا على الأقل وفق ما نقلته وسائل إعلام دولية حينها.

قد يعجبك ايضا