المصدر الأول لاخبار اليمن

المشاط يعلن تجديد “30 نوفمبر” مشروع التحرر حتى الاستقلال

المشاط يعلن تجديد “30 نوفمبر” مشروع التحرر حتى الاستقلال

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أعلن رئيس المجلس السياسي الأعلى في العاصمة صنعاء المشير مهدي المشاط الثلاثين من نوفمبر تجديدا لمشروع التحرر حتى انتزاع الاستقلال الكامل لليمن أرضا وقرارا، عن الوصاية والهيمنة الخارجية وقوات التحالف المتواجدة على اراض يمنية. مباركا لليمنيين عامة وقبائلهم والجيش واللجان الشعبية حلول عيد الاستقلال وذكرى الثلاثين من نوفمبر.

 

وقال المشير مهدي المشاط في كلمة للشعب اليمني في الداخل والخارج، مساء اليوم الجمعة، بمناسبة العيد الـ 52 لعيد الاستقلال وذكرى انتزاع النضال اليمني الاستقلال الوطني لجنوب اليمن من الاحتلال البريطاني: إن “ذكرى الاستقلال فرصة لتجديد المضي في مشروع التحرر حتى تحرير الأرض والقرار”. داعيا المناضلين الأحرار إلى “استخلاص الدروس والعبر”.

 

المشاط عبر في كلمته التي بثتها قنوات التلفزة، عن الأسف لأوضاع المحافظات اليمنية في جنوب اليمن التي تسيطر عليها قوات التحالف بقيادة السعودية والإمارات ومليشيات كل منهما، بوصفها “قوات غزو واحتلال أجنبي جديد”، وقال: ” من المفارقات الحزينة أن يطل علينا هذا اليوم وعدن ترسف مجددًا في القيود وتعود إلى شباك الاحتلال من جديد”.

 

وأضاف رئيس المجلس السياسي مهدي المشاط : إن “يوم الثلاثين من نوفمبر سيبقى شاهدًا على مآلات الصراع بين الحق والباطل وبين الظالم والمظلوم، ويجب أن يستمد منه المناضلون عزمهم الأكيد ويقينهم بحتمية الانتصار”. مردفا: “نؤكد بأن احتفالنا بذكرى الثلاثين من نوفمبر 1967م اليوم، يشكل فرصة لتجديد العزائم في المضي بتحرير القرار”.

قد يعجبك ايضا