المصدر الأول لاخبار اليمن

عضو الكونغرس الأمريكي إلهان عمر تتهم السعودية وأبواقها باستهدافها

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

وصفت عضو الكونغرس الأمريكي إلهان عمر ما تتعرض له من حملة تشويه بإنه استهداف من المتصيدين في النظام السعودي وأبواقه وأن ما يُقال عنها من مزاعم لا أساس لها وأنها مزاعم شديدة السخف يستخدمون فيها نظريات التضليل والتآمر.

وكانت معلومات قد تم تداولها بأن الهان تتبادل معلومات حكومية بشكل غير قانوني مع قطر وإيران ووفقً لما روجته دانييل ستيلا على تويتر وهي عضوة في الحزب الجمهوري تنافس على مقعد النائبة إلهان عمر في ولاية مينيسوتا وتهديدها بعقوبة الإعدام بتهمة الخيانة.
وغرّد حساب دانييل يوم الثلاثاء 26 نوفمبر/تشرين الثاني، قبل وقت قصير من نشره صورة لرسمة شخص يُعدم بالقول: «إذا ثبت أن إلهان عمر قد نقلت معلومات حساسة إلى إيران فينبغي محاكمتها بتهمة الخيانة العظمى وشنقها».

وقد غردت إلهان عن هذه المؤامرات يوم الثلاثاء بقولها: «غالباً ما يسألني الناس لماذا لا أهتم كثيراً بالرد عليها. وهو سؤال وجيه، نصارع أنا وعائلتي وفريقي لإجابته، هناك الكثير منها فحسب، وهي شديدة السخافة، وأشعر أنني أهين نفسي إذا رددت على مثل هذا الغباء».

كما دحض هذه المزاعم النكراء حول إلهان موقع الأخبار اليميني The Daily Caller مؤخراً. وجاءت هذه المزاعم من رجل أعمال كندي اتهم إلهان ومستشار البيت الأبيض غاريد كوشنر بأنهما عميلان لقطر. ويقول الموقع الأمريكي إنه يعتقد أن رجل الأعمال، الذي ولد في الكويت، عميل للحكومة السعودية.

وقالت إحدى خمسة مرشحين، حتى الآن، يتنافسون في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري للحصول على مقعد إلهان عمر، في بيان: «غَلق حسابي بسبب دفاعي عن تطبيق القانون الاتحادي يثبت أن تويتر سوف ينحاز دوماً إلى الإرهابيين والخونة والمتحرشين بالأطفال والمغتصبين وسيقاتل لحمايتهم».

قد يعجبك ايضا