المصدر الأول لاخبار اليمن

نقاط “الحزام الأمني” تتعرض للهجوم في ابين بعد يومين من تمكين “الانتقالي” في أحور

تقرير خاص //وكالة الصحافة اليمنية//

تعرضت نقطة عسكرية تابعة لما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات، في مثلث أحور بمديريتي أحور والمحفد محافظة أبين المحتلة، جنوبي اليمن، اليوم السبت لإطلاق نار من قبل عناصر مسلحة مجهولة.

وأفادت بلاغ صادر عن غرفة عمليات “الحزام الأمني”  في قطاع أحور، عن تعرض نقطة مثلث أحور – المحفد لهجوم وإطلاق النار من قبل عناصر مسلحة.

وقالت العمليات في بيان لها إن قوات “الحزام الأمني”  انتشرت في محيط المنطقة بعد الهجوم المسلح على النقطة، حيث تجري حالياً عمليات بحث وتحرٍ حول العناصرالتي نفذت الهجوم، في جميع الأحياء المحيطة بمنطقة الهجوم.

ولم يذكر”الحزام” حجم  الخسائر في الأرواح  أو الأضرار التي تعرض لها جراء الهجوم المسلح.

يأتي ذلك بعد يومين من أوامر سعودية لمليشيات “الحزام الأمني” الانتشار في مديرية “أحور” على عكس رغبات حلفاء السعوديين في حزب الاصلاح، الذين كانوا يطمحون أن يحصلوا على تمكين سعودي بالسيطرة على مديرية أحور، التي شهدت نهاية أغسطس الماضي، اشتباكات بين الطرفين.

الجدير بالذكر أن قيادات “الحزام الأمني” كانت قد أطلقت الأسبوع الماضي تهديدات نارية ضد خصومها في حزب الاصلاح، توعد خلالها “الحزام” بطرد من وصفها بـ”مليشيات الارهاب والتخريب” في اشارة للمجاميع المسلحة التابعة لحزب الاصلاح في محافظة ابين.

في حين تتحدث الأنباء الواردة من محافظة ابين، أن الطرفين في حزب الاصلاح و”المجلس الانتقالي” يقومان بتحشيد قواتهما إلى مديرية شقرة الساحلية في ابين، استعداداً لجولة جديدة من المواجهات بين الطرفين قد تندلع في أي لحظة.

 

قد يعجبك ايضا