المصدر الأول لاخبار اليمن

ورشة عمل للجان التحقق من بيانات المستفيدين من الزكاة بصنعاء

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

عقد بمحافظة صنعاء اليوم ورشة عمل خاصة بأعمال التحقق من صحة بيانات حصر المستفيدين من مشروع توزيع الزكاة نظمها مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة.

هدفت الورشة إلى تعريف المشاركين من لجان التحقق على أسس كيفية التأكد من صحة البيانات والمعلومات المرفوعة من اللجان المجتمعية عن المستحقين للزكاة بمديريات المحافظة.

وفي الورشة أكد وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف الحرص على إيصال الزكاة إلی مستحقيها من المحتاجين والمساكين ضمن مشروع الـ 500 ألف وفقاً للمصارف الشرعية التي بيّنها القرآن الكريم.

وأكد ضرورة تطبيق لجان التحقق للمعايير الإجرائية التي تضمنتها الورشة بما يسهم في إنجاح آلية التحقق من البيانات.. مشيرا إلى أهمية أعمال اللجان في تأسيس قاعدة بيانات صحيحة علی مستوی القری والعزل في كافة مديريات المحافظة.

وأشار السقاف إلى خطط وبرامج الهيئة لتطوير وتحسين العمل الزكوي.. مستعرضا المشاريع الخيرية التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية والمزمع تنفيذها مستقبلا بما يكفل تخفيف معاناة المواطنين جراء استمرار العدوان والحصار.

فيما أشاد وكيل قطاع المصارف رضوان حميد الدين بتفاعل العاملين في مكتب الهيئة بالمحافظة.. مؤكدا ضرورة التعامل باهتمام مع كل مجريات التحقق من بيانات من تم حصرهم كونها مسئولية ستحدد بموجبها من يستحق الزكاة .

من جانبه أشار مدير مكتب الهيئة بالمحافظة حميد الغولي إلى استعداد اللجان لتنفيذ كل ما يتطلب لإنجاح عملية التحقق وتقديم كل ما يسهل من مهام اللجان الميدانية.. داعيا المشاركين إلى استيعاب كافة الخطوات وفق النماذج التي تم اعتمادها من قيادة الهيئة .

فيما استعرض مدير عام الحصر وتخطيط المصارف عماد معياد برنامج الورشة التدريبية المتضمنة للنماذج والخطوات التنفيذية لإنجاز عملية التحقق التي سيبني عليها كل مشاريع التوزيع.