المصدر الأول لاخبار اليمن

إب: إجراءات لضبط أسعار وأوزان رغيف الخبر

إب / وكالة الصحافة اليمنية //

ناقشت لجنة الرقابة على اﻷفران والمخابز بمحافظة إب اليوم برئاسة وكيل المحافظة لشئون الصناعة والتجارة قاسم المساوي، اﻹجراءات والضوابط القانونية المتعلقة بضبط أوزان وأسعار رغيف الخبز وفقا للتسعيرة الصادرة  عن وزارة الصناعة والتجارة.

 وأستعرضت اللجنة بحضور مستشار المحافظة  رضوان المليكي ، آلية تفعيل أعمال الرقابة والتفتيش على اﻷفران والمخابز على مستوى مركز المحافظة والمديريات .

وأقر اﻷجتماع تشكيل لجنة من الجهات المختصة ونقابة اﻷفران ، لتقييم أوضاع اﻷفران والمخابز ودراسة مشكلاتها المختلفة ، والخروج بحلول فعالة تسهم في التخفيف من معاناة المواطنين جراء العدوان والحصار.

وفي اﻹجتماع أكد الوكيل المساوى على أهمية استمرار حملات الرقابة والتفتيش التي ينفذها مكتب الصناعة والتجارة وفرع الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة ، على اﻷفران والمخابز والمحلات التجارية للتأكد من مدى إلتزامها باﻷسعار واﻷوزان المقرة .

 وكلف اللجنة بدراسة المقترحات المطروحة بشأن تفعيل دور اللجان الرقابية بالمديريات ، وموافاة العمليات المركزية بنتائج الدراسة ، والتقارير المتعلقة بأنشطتها المختلفة .

ودعا الوكيل المساوى جميع المواطنين الى التعاون مع الجهات المختصة بالإبلاغ عن المخالفات ، بما يضمن نجاح حملات التفتيش والمهام الميدانية للجان الرقابية .

قد يعجبك ايضا