المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تعلن اسقاط طائرة للتحالف قبالة جيزان بسلاح مناسب

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

أعلن متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع ، قبل قليل من مساء اليوم الأربعاء ، أن الدفاعات الجوية تتمكن من اسقاط طائرة تجسسية تابعة لدول التحالف قبالة جيزان بسلاح مناسب.

وتأتي هذه العملية بعد أقل من ثلاثة أيام من اعلان العميد سريع تمكنت الدفاعات الجوية اليمنية من إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة نوع ( Wing Loong) صينية الصنع في مديرية حيران بمحافظة حجة مساء السبت الماضي  أثناء قيامها بأعمال عدائية.

مؤكدا أنه تم استهدافها بصاروخ أرض جو سيتم الكشف عنه لاحقا .

وخاطب دول التحالف قائلا:  “تؤكد القوات المسلحة أن سماء اليمن لم تعد مستباحة بعد اليوم وأن على الاعداء أن يحسبوا ألف حساب عند دخولهم الأجواء اليمنية”.

وأضاف أن عملية اصابة الطائرة الاستطلاعية المقاتلة ( Wing Loong) بصاروخ ارض جو موثقة بالصوت والصورة بعدسة الاعلام الحربي .

وكانت الدفاعات الجوية اليمنية المتحدث الرسمي للقوات المسلحة, اسقطت الجمعة الماضية طائرة اباتشي سعودية بصاروخ ارض جو بتقنية جديدة قس منطقة مجازة قبالة عسير سيكشف عنها لاحقا بحسب تصريح للعميد سريع.

وأوضح سريع أنه اسقاط الطائرة تم اثناء قيامها بأعمال عدائية ومصرع طاقمها المكون من اثنين سعوديين واحترقت بالكامل وأن لعملية موثقة بالصوت والصورة بعدسة الاعلام الحربي .

قد يعجبك ايضا