المصدر الأول لاخبار اليمن

وزيرة حقوق الإنسان تدعو المجتمع الدولي إلى الانتصار للإنسانية في اليمن

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

دعت وزيرة حقوق الإنسان علياء فيصل عبد اللطيف الشعبي، المجتمع الدولي والمنظمات الدولية المعنية إلى تسجيل موقف مشرف ينتصر للإنسانية والإنسان في اليمن.

وقالت الوزيرة علياء الشعبي في بيان إن الوزارة ستحتفي هذا العام باليوم العالمي لحقوق الإنسان، العاشر من ديسمبر، بما يتناسب مع الأوضاع الإنسانية التي يعيشها اليمنيون في ظل استمرار العدوان و الحصار وانتشار الأمراض الوبائية التي تفتك بهم.

واستغربت تجاهل القوانين والقرارات الدولية المتعلقة بحماية الإنسان والإحصائيات المهولة لهذه الانتهاكات مابين القتل والتجويع والتشريد وجميع الممارسات اللا إنسانية لدول العدوان على اليمن.

وأضافت الوزيرة الشعبي “نثمن ونقدر احتفاء العالم باليوم العالمي لحقوق الإنسان، ونعاتب بألم صمت العالم والمنظمات الدولية المعنية عن كل الجرائم في حق الإنسانية والتي وراءها دول العدوان بقيادة السعودية والإمارات”.

وأوضحت أن اليمنيين يموتون بسبب انعدام الدواء وأكثر من 20 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات غذائية بعد أن أصبحوا دون مستوى خط الفقر.

وتساءلت الشعبي: ما الذي سيقوله العالم في اليوم العالمي لحقوق الإنسان والإنسان في اليمن يموت بالقصف والحصار الذي أحكم قيوده على مطار صنعاء وعلى كافة المنافذ وانقطاع مرتبات موظفي الدولة!؟.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.