المصدر الأول لاخبار اليمن

ناطق “الإنقاذ” وعضو الوفد المفاوض يسخران من تصريحات الجبير 

ناطق “الإنقاذ” وعضو الوفد المفاوض يسخران من تصريحات الجبير 

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أثارت تصريحات وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير عن “القبول بدور سياسي لأنصار الله في اليمن مستقبلا”، موجة سخرية واسعة، فاعتبر وزير الإعلام في حكومة الإنقاذ وناطقها إن “الجبير مسخرة العالم”، بينما عده عضو الوفد اليمني المفاوض عبد الملك العجري واهما و”مثيرا للاستفزاز”.

 

وقال وزير الإعلام في حكومة الإنقاذ وناطقها ضيف الله الشامي في تعليقه على تصريحات الجبير، الجمعة: “من أدوات سخرية هذا العالم، كائن يدعى الجبير، يحاول جبر الكسور والعظام السعودي الذي فتته أبطال اليمن طيلة 5 سنوات”.

 

الشامي تابع في تغريدة على منصة “تويتر” قائلا: إن الجبير “يحاول إبراز أنه لا زال وأسياده من سيتحكمون في مستقبل اليمن”. مردفا: “أبلغوا هذا الكائن أن اليمنيين لم يقدموا التضحيات ليبقى مثله من يأمر وينهى في بلدهم”.

 

وفي حين أطلق ناطق حكومة الإنقاذ الشامي هاشتاقا “#الجبير_مسخرة_العالم”؛ علق عضو  الوفد اليمني المفاوض في مشاورات السلام وعضو المكتب السياسي لأنصار الله، عبد الملك العجري، بأن الجبير واهم “مثير للاستفزاز”.

 

ورد العجري على الجبير قائلا: ‏”من المثير للاستفزاز، عندما تتحدث بعض الأطراف الخارجية عن قبولها بدور لانصار الله أو الحوثيين كما يسمونهم في المستقبل السياسي لليمن وكأنها هبة ومكرمة يتكرمون بها علينا”.

 

العجري عبر عن رفض هذا المنطق كليا وأضاف في تغريدة على منصة “تويتر” ليل الجمعة: “الحقيقة إنها اهانة لا نقبلها”. مردفا: “لهؤلاء أقول يجب أن تفهموا أن اليمنيين وحدهم من يملكون حق تحديد مستقبلهم وأدوارهم”.

 

وتحدث وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير الجمعة عن أن “الحوثيين (أنصار الله) بدأوا الحرب” بينما هو من أعلن عن بدء شنها من مقر السفارة السعودية في واشنطن، وقال إنه “لا مانع من دور سياسي للحوثيين في اليمن مستقبلا من حيث المبدأ”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.