المصدر الأول لاخبار اليمن

الغارديان: بطولة الملاكمة العالمية في السعودية محاولة غسل لسجلها السيء في حقوق الانسان

ترجمة خاصة/ وكالة الصحافة اليمنية//

سلطت “الغارديان” اليوم السبت في تقرير خاص الضوء على حدث رياضي كبير تستضيفه السعودية وهو ملاكمة عالمية من العيار الثقيل والثأري بين الملاكم البريطاني أنطوني جوشوا والأميركي من أصل مكسيكي أندي رويز، وستجري في مدينة الدرعية اليوم السبت 7 ديسمبر، حيث سببت هذه الاستضافة جدلًا واسعًا لدى جماعات حقوق الانسان والذين حذروا الملاكم البريطاني من أنه يتعرض للخداع من قبل نظام يحاول “غسل الرياضة” صورته الدولية.

فيليكس جاكنز، رئيس حملات منظمة العفو الدولية في بريطانيا قال “إذا كنت تقاتل من أجل الحصول على أموال ضخمة في بلد بسجل حقوق الإنسان سيئ مثل المملكة العربية السعودية ، فإنك إذن تنصح بمواجهة الانتقادات من خلال التحدث علناً عن قضايا حقوق الإنسان “.

وأضاف “المعركة عبارة عن غسيل رياضي خالص ولهذا السبب من المهم للغاية تحدي آلة الدعاية السعودية واستخدامها المتزايد للرياضة للتغلب على سجلها السيء في مجال حقوق الإنسان.”

وأضافت جاكنز: “لدى جوشوا سجل في دعم الجمعيات الخيرية هنا في بريطانيا ، ونأمل أن يكون مستعدًا للتعبير عن قلقه تجاه أشخاص مثل الناشطة الحقوقية السعودية المسجونة لوجين الهذلول” الناشطة التي تم احتجازها مع 12 إمراه تم القبض عليهن العام الماضي.

وتابع جاكنز “كل شيء جيد وجيد أن يبتسم وزير الرياضة السعودي للكاميرات قبل مباراة ملاكمة ساحرة تبلغ قيمتها ملايين الجنيهات ، لكن يجب عليه أن يعرف أن الناس يتم اعتقالهم على أساس منتظم في المملكة العربية السعودية لمجرد جرؤهم على التعبير عن انتقاد حكومته “.

إدي هيرن ، مروج جوشوا قال “إذا كانوا سيستثمرون هذا النوع من المال في الرياضة ، فعلينا أن نكون واقعيين. الجميع قادمون وكلهم قادمون لسبب واحد – أنهم يريدون المال “.

قد يعجبك ايضا