المصدر الأول لاخبار اليمن

رئاستا النواب والشورى تعقدان أول اجتماع مشترك

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
عقدت هيئتا رئاستي مجلسي النواب والشورى اجتماعاً مشتركاً اليوم، برئاسة رئيسي مجلسي النواب يحيى الراعي والشورى محمد العيدروس.

وفي مستهل الاجتماع الذي حضره نائب رئيس مجلس النواب للشؤون التنظيمية والفنية عبدالسلام هشول ونائبي رئيس مجلس الشورى عبده الجندي ومحمد البخيتي، رحب رئيس مجلس النواب بالحاضرين في بيت الشعب.. متمنياً للجميع العمل المثمر في إنجاز المهام الوطنية المناطة بهم.

وقدر الأخ يحيى علي الراعي الجهود الوطنية لقيادتي وأعضاء مجلسي النواب والشورى، في إطار المهام المسندة للمجلسين وفقاً للدستور والقوانين النافذة واللائحة المنظمة لسير أعمال الاجتماعات المشتركة للمجلسين.

 

وأكد رئيس مجلس النواب على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين المجلسين في إطار الدستور والقوانين النافذة واللوائح المنظمة لأعمالهما.

ونوه بالصمود الأسطوري لأعضاء المجلسين في مناهضة تحالف العدوان على الشعب اليمني.

ولفت إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب تضافر كافة الجهود لمواجهة تداعيات العدوان ودعم الجبهات ومؤازرة أبطال الجيش والأمن واللجان الشعبية ومعهم جماهير الشعب في الأعمال البطولية التي يجترحونها يوماً بعد يوم وحققوا الانتصارات العظيمة في مضمار نضالاتهم دفاعاً عن الأرض والعرض والقيم والمبادئ وقدموا في سبيل ذلك الشهداء والجرحى والمعتقلين.

وأشاد رئيس مجلس النواب بصمود المجتمع اليمني في مواجهة تحديات دول تحالف العدوان بقيادة السعودية ومعها الإمارات وبرعاية أمريكية.

 

من جانبه عبر رئيس مجلس الشورى عن سعادته باللقاء مع قيادة وأعضاء السلطة التشريعية، مشيراً إلى ضرورة استمرار الاجتماعات في مثل هذه الأوضاع التي يمر بها اليمن في ظل العدوان والحصار الجائر.

وأعرب عن الشكر لقيادة وأعضاء مجلس النواب على صمودهم في هذه المرحلة والذي كان له الأثر الإيجابي في رفع معنويات الشعب اليمني وقواته المسلحة والأمن واللجان الشعبية.

وأشار الأخ محمد حسين العيدروس إلى أن صمود نواب الشعب كان دافعاً لقيادة وأعضاء مجلس الشورى.

ولفت إلى أن هذا الاجتماع يشكل دافعاً قوياً في إطار تعزيز العلاقة والتعاون بين المجلسين وخاصة في هذه المرحلة الاستثنائية التي تحتاج للمزيد من تضافر الجهود وحشد الإمكانيات .

 

وطرح الحاضرون خلال الاجتماع المشترك، الآراء والملاحظات والمقترحات في إطار تجسيد مواد وأحكام وبنود الدستور والقوانين النافذة ولائحة الاجتماعات المشتركة لمجلسي النواب والشورى.

حضر الاجتماع أعضاء مجلس النواب أحمد العقاري وبسام الشاطر والدكتور علي الزنم وإسماعيل السماوي ومختار أبو رأس ومرتضى جدبان وأعضاء مجلس الشورى الدكتور عبدالرحمن المختار ومحمد الجند ويحيى غيثان ومحمد الكبسي وأمين عام مجلس النواب عبدالله صوفان وأمين عام مجلس الشورى بلال الحكيم.

قد يعجبك ايضا