المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس الوزراء يناقش مع مدير الأوتشا سير نشاط المنظمات الإنسانية في اليمن

// صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //   ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم مع مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤن الانسانية "أوتشا" سبيستيان تريف ، سير نشاط المنظمات الانسانية الأممية العاملة في اليمن.   وركز اللقاء على الأولويات الطارئة في مختلف الجوانب الإنسانية وضرورة مراعاة مختلف المنظمات الأممية والدولية العاملة [...]

// صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم مع مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤن الانسانية “أوتشا” سبيستيان تريف ، سير نشاط المنظمات الانسانية الأممية العاملة في اليمن.

 

وركز اللقاء على الأولويات الطارئة في مختلف الجوانب الإنسانية وضرورة مراعاة مختلف المنظمات الأممية والدولية العاملة في اليمن لها في مختلف برامجها وتمويلاتها المقبلة، بما في ذلك تأكيد حضور البٌعد المؤسسي لمختلف المشاريع والبرامج الانسانية عبر المشاركة المباشرة لمختلف الوزارات المعنية في تلك البرامج باعتبارها الأكثر قربا للواقع ومعرفة بالاحتياجات الطارئة للشعب اليمني.

 

وتطرق اللقاء الذي حضره نائبا رئيس الوزراء لشؤن الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان وشؤن الرؤية الوطنية محمود الجنيد ووزراء التخطيط عبدالعزيز الكميم والتربية والتعليم يحيى الحوثي والمياه والبيئة المهندس نبيل الوزير والشؤن القانونية الدكتور اسماعيل المحاقري، إلى سبل تعزيز علاقات الشراكة بين المين والمنظومة الإنسانية وأهمية توطيدها والعمل المتبادل على تجاوز الاشكاليات الماثلة بما يقوي الدور الايجابي للمنظمات الانسانية تجاه الوفاء باحتياجات الشعب اليمني الملحة وذات الأولوية.

 

وأشاد اللقاء بالدور الانساني الكبير الذي تقوم المنظمات الانسانية الأممية والدولية في التخفيف من معاناة الشعب اليمني في هذه الفترة الاستثنائية الحرجة التي يمر بها اليمن.

 

 

ولفت إلى أن أي ملاحظات بشأن أداء هذه المنظمات لا يلغي الجهد الكبير الذي تقوم به هذه المنظمات في الحد من معاناة المواطنين اليمنيين الناجمة عن العدوان والحصار السعودي الاماراتي وحربهما الاقتصادية الشاملة على الشعب اليمني.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.