المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف ينفذ 7628 عملية عدائية على اليمن خلال اكتوبر

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

كشف تقرير فريق التواصل الخارجي أن قوات التحالف نفذت سبعة آلاف و 628 عملية عدائية  على اليمن شملت الغارات الجوية والقصف الصاروخي والمدفعي.

جاء ذلك خلال الفعالية التي اقيمت بصنعاء اليوم الإثنين حول دور نشطاء اليمن في الخارج المناهضين للعدوان، بحضور أعضاء من المجلس السياسي الأعلى ووزراء في حكومة الإنقاذ وقادة أحزاب ومنظمات المجتمع المدني.

وخلال الفعالية أكد مدير عام النقل الجوي بالهيئة العامة للطيران المدني الدكتور مازن الصوفي أن الأمم المتحدة تظهر تقاعسا في الضغط على دول تحالف العدوان لرفع الحصار عن مطار صنعاء.

واشار إلى أن نشطاء يمنيين وعرب في الخارج يسجلون مواقف مشرفة في الضغط لرفع الحصار عن مطار صنعاء بموازاة تخاذل أممي وعجز مجلس الأمن.

وبين الصوفي أن 12 منظمة دولية إنسانية وحقوقية تعتبر الحصار على المطار الرئيسي في اليمن جريمة لا تغتفر، لافتا إلى أن المجلس النرويجي طالب بإعادة فتح مطار صنعاء واعتبر إغلاقه بمثابة إعاقة لوصول المساعدات.

ونوه إلى أن تقارير وبيانات منظمة هيومن رايتس ووتش وأطباء بلاحدود والصليب الأحمر دعت إلى إعادة فتح مطار صنعاء بصورة عاجلة.

من جهته أوضح نائب وزير المغتربين زايد الريامي أن 95 بالمائة من تحويلات المغتربين تأتي عبر مكاتب الصرافه وتنفق في المواد الاستهلاكية.

ودعا الريامي لاستكمال إنشاء بنك المغتربين لتسهيل وتأمين استثمارات المغترب اليمني في بلده وبما يحقق الفائدة الاقتصادية.

وقدمت خلال الفعالية 4 أوراق عمل الأولى بعنوان “دور المغتربين في الانتصار لقضية الشعب اليمن” لزايد الريامي، والثانية بعنوان “ريادة دور نشطاء الوطن في الخارج في كسر الحصار على مطار صنعاء” للدكتور مازن الصوفي.

فيما حملت ورقة العمل الثالثة عنوان “دور المنظمات غير الحكومية في فضح جرائم وانتهاكات دول تحالف العدوان في بلادنا” لعلي حسين الديلمي، والرابعة عن “دور النشطاء في محافل حقوق الإنسان في العالم” للسفير عبدالاله حجر.