المصدر الأول لاخبار اليمن

مناقشة جوانب التنسيق وتعزيز الشراكة بين هيئة الزكاة وجمعية الصرافين

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

ناقش رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان اليوم الإثنين بصنعاء, مع رئيس جمعية الصرافين الدكتور نبيل الحظاء، جوانب التنسيق بين الهيئة وشركات الصرافة.

كما جرى خلال اللقاء الذي حضره وكيل الهيئة المساعد لقطاع الموارد الدكتور علي الأهنومي والمدير التنفيذي لجمعية الصرافين أحمد العودي، مناقشة الجوانب المتصلة بالزكاة الواجبة على شركات ومنشآت الصرافة .

وأكد اللقاء على ضرورة مبادرة شركات ومنشآت الصرافة بتقديم إقراراتها بالزكاة خلال الثلاثة الأسابيع القادمة لتستفيد من الامتيازات التي اعتمدتها الهيئة العامة للزكاة.

وأكد الشيخ شمسان أبو نشطان حرص هيئة الزكاة على تعزيز العلاقة والشراكة مع جمعية الصرافين ورجال المال والأعمال من أجل إحياء فريضة الزكاة وتحقيق التكافل في المجتمع من خلال صرف موارد الزكاة في مصارفها الشرعية.

وثمن جهود قيادة جمعية الصرافين وتعاونهم مع هيئة الزكاة .. داعيا إلى مواصلة جهودها الإيجابية لخدمة الركن الثالث من أركان الإسلام.

حضر اللقاء المسؤول المالي لجمعية الصرافين علي سويد ومدير التقرير والمحاسبة بهيئة الزكاة حافظ الزكري ومدير الشؤون القانونية فايز مقحط ومدير تقرير ومحاسبة كبار المكلفين بلال الكحلاني.