المصدر الأول لاخبار اليمن

محافظ إب يدعو المكلفين بالالتزام بتقديم إقراراتهم الضريبية

إب / وكالة الصحافة اليمنية //

دعا محافظ إب عبدالواحد صلاح  المكلفين إلى الالتزام بتقديم إقراراتهم الضريبية  وعدم التهرب من الإيفاء بما عليهم من رسوم وضرائب مستحقة، تجنبا لاتخاذ أي إجراءات قانونية بحقهم.

جاء ذلك خلال ترأسه للقاء التشاوري لمناقشة نشاط فرع مكتب الضرائب بالمحافظة ودوره في تحصيل الايرادات الضريبية.

وأكد حرص قيادة المحافظة على التنسيق مع الغرفة التجارية والتجار والمستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال لتجاوز الصعوبات التي تعترضهم وتعزيز الوعي الضريبي، بما يشجع رأس المال الوطني على المزيد من الاستثمار وتفعيل أداء القطاع التجاري والاستثماري بالمحافظة.

واستعرض اللقاء مهام الوحدة التنفيذية لضريبة ريع العقارات وكذا الوحدة التنفيذية لضريبة مبيعات القات خلال الفترة المقبلة وآلية عمل الوحدتين في تنمية الموارد وتحصيل الأوعية الإيرادية.

وتطرق اللقاء إلى الصعوبات التي تواجه عمل الوحدتين التنفيذيتين لضريبة ريع العقارات ومبيعات القات وإجراءات تحسين مستوى الأداء والتحصيل للإيرادات المستحقة قانونا.

من جانبه أكد رئيس مصلحة الضرائب سعي قيادة المصلحة لتعزيز عمل الجهات الضريبية والقيام بدورها سيما في ظل التحديات التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

ووجه موظفي الضرائب بعدم التعرض أو المطالبة بالتسديد الضريبي لصغار المكلفين وكذا المساكن الشخصية والتركيز على المحال التجارية والمنشآت والشركات لتسديد ما عليها من إلتزامات ضريبية وفقا للقانون واللوائح المنظمة.

قد يعجبك ايضا