المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس الوزراء يوجه بسرعة النزول الميداني وبذل أقصى الجهود لصون وحماية مدينة زبيد

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

وجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اللجنة الخاصة بالنظر في أوضاع مدينة زبيد التاريخية بسرعة النزول الميداني إلى المدينة ودراسة المشكلة القائمة على الواقع والرفع بنتائج عملها.

وأكد الدكتور بن حبتور، خلال لقائه اليوم وزير الدولة رئيس اللجنة الخاصة بالنظر في أوضاع مدينة زبيد الدكتور حميد المزجاجي، على أهمية بذل أقصى الجهود الرسمية والشعبية لصون وحماية زبيد وغيرها من المدن التاريخية اليمنية المسجلة بقائمة التراث الإنساني العالمي، واتخاذ كافة الإجراءات التي تكفل مواجهة مختلف أشكال العبث والتعديات على طابعها المعماري وتخطيطها العمراني والوظيفي الذي يدل على براعة الإنسان اليمني منذ القدم في تخطيط وتشييد المدن.

وفي اللقاء، الذي حضره  وزير التخطيط عبدالعزيز الكميم، تطرق الدكتور المزجاجي، إلى سير عمل اللجنة وتواصلها مع المعنيين والمهتمين بمدينة زبيد، وأهمية الوقوف عن كثب على أوضاع المدينة وما يعانيه سكانها من صعوبات تحول دون إجراءات الحفاظ على المدينة التاريخية.

وأشار إلى التحديات التي تواجهها مدينة زبيد وتهدد بصورة مباشرة طابعها المعماري الفريد وبقائها في قائمة التراث الإنساني العالمي المعتمدة من منظمة الأمم المتحدة للثقافة والتربية والعلوم (اليونسكو).

وأكد الدكتور المزجاجي أهمية تضافر جهود الجميع مع اللجنة خاصة السلطة المحلية والجهات التنفيذية ذات العلاقة للوصول إلى نتائج تخدم جهود الحفاظ على المدينة التاريخية وتلبي حاجات السكان الراغبين في البناء وذلك عبر تحديد وتخطيط مساحة خارج أسوار المدينة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.