المصدر الأول لاخبار اليمن

حملة ميدانية لمكافحة حشرة دودة الحشد في مزارع محافظة عمران

عمران / وكالة الصحافة اليمنية //

قال مدير مكتب الزراعة  في محافظة عمران حمير الجبلي  الى أن المكتب بصدد تنفيذ حملة ميدانية بمديريتي السودة وحبور ظليمة لمكافحة حشرة دودة الحشد الافريقي التي انتشرت مؤخرا في مزارع المواطنين وتسببت في احداث اضرار كبيرة لمحاصيل الذرة الشامية والتي يعتمد عليها اغلب مزارعي تلك المديريات

جاء ذلك خلال الاجتماع  الذي عقد  اليوم في محافظة عمران برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان لمناقشة  مستوى الأداء بمكتب الزراعة والري.

وتطرق الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة حسن الاشقص إلى الصعوبات التي تواجه القطاع الزراعي بالمحافظة والمديريات وسبل معالجتها.

وفي الاجتماع استعرض مدير مكتب الزراعة حمير الجبلي الأنشطة التي ينفذها المكتب من خلال الارشاد الزراعي للمزارعين وتنفيذ الحملات لمكافحة الحشرات الضارة بالزراعة، مشيراً  إلى أنه يتم حاليا تنفيذ حملات تحصين بيطرية ضد طاعون المجترات الصغيرة وجدري الماعز والأغنام والطفيليات الداخلية والخارجية في عدد من مديريات المحافظة وبما يضمن الحفاظ على الثروة الحيوانية.

وأشار الجبلي الى أن المكتب بصدد تنفيذ حملة ميدانية بمديريتي السودة وحبور ظليمة لمكافحة حشرة دودة الحشد الافريقي التي انتشرت مؤخرا في مزارع المواطنين وتسببت في احداث اضرار كبيرة لمحاصيل الذرة الشامية والتي يعتمد عليها اغلب مزارعي تلك المديريات.

قد يعجبك ايضا