المصدر الأول لاخبار اليمن

الحديدة : حملة توعية ونظافة بمدارس الحوك

الحديدة / وكالة الصحافة اليمنية //

دشن مكتب التربية والتعليم وصندوق النظافة والتحسين بمحافظة الحديدة صباح اليوم الثلاثاء فعاليات الحملة التوعوية والنظافة الطارئة للوقاية من الأوبئة والأمراض بمدارس مديرية الحوك.

وفي تدشين الحملة التي تقام على مدى أسبوع ويشارك فيها عمال صندوق النظافة والأنشطة والصحة المدرسية والكشافة وتهدف الى تعزيز الوعي بين أوساط الطلاب بمسببات الأوبئة والأمراض وأهمية النظافة.. أكد مدير مديرية الحوك بالمحافظة علي باري على أهمية تكثيف الحملات والبرامج التوعوية للنظافة وتفعيل دور المبادرات الشبابية ومشاركتها المستمرة في أعمال النظافة وتوعية المجتمع بتجنب الممارسات السلبية وعدم رمي المخلفات في الشوارع والأماكن العامة وكيفية الوقاية منها من الأمراض والأوبئة خلال المكافحة والتخلص من أماكن تكاثر البعوض الناقل لهذه الأمراض.

وأشاد بجهود المبادرات المشاركة في برنامج التوعية الميدانية الذي ينفذه مكتب التربية وصندوق النظافة حاليا حاثا كافة الجهات ذات العلاقة ومنظمات المجتمع المدني ومختلف فئات المجتمع إلى تعزيز المشاركة المجتمعية الواسعة في النظافة والحفاظ على البيئة.

وشدد على أهمية استمرار تنفيذ هذه الحملات والبرامج التوعية بمختلف مديريات المحافظة بما يكفل الحفاظ على النظافة والبيئة وعدم الإصابة بالأمراض لافتا إلى ضرورة مساندة جهود أعمال النظافة والتعاون مع العاملين.

من جانبه أكد مدير مشروع النظافة بالمحافظة عبده الأهدل ومدير الأنشطة المدرسية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة خالد زيد على أهمية استمرار حملات النظافة والتوعية المختلفة في مختلف شوارع وأحياء مركز المحافظة بما يسهم في تحسين مستوى النظافة والحفاظ على البيئة.

وأشارا إلى ضرورة تضافر الجهود والتعاون مع عمال النظافة من خلال الالتزام بقواعد وتعليمات النظافة ورمي المخلفات في الأماكن المحددة لجمعها وعدم رميها في الجزر الوسطية والشوارع والأحياء ورفع الوعي لدى طلاب مدارس المديرية بمسببات نواقل حمى الضنك والملاريا وكيفية الوقاية منها.

وثمن الاهدل وزيد جهود واهتمام قيادة السلطة المحلية ومتابعتها لأعمال النظافة في مختلف مديريات المحافظة والحد من انتشار الأوبئة والأمراض بين أوساط المواطنين وشرائح المجتمع.