المصدر الأول لاخبار اليمن

مجموعات تمثل أقليات عرقية ببريطانيا تحث على انتخاب كوربين

عالمية (وكالة الصحافة اليمنية)

أطلقت شخصيات ومجموعات تمثل الأقليات العرقية في بريطانيا؛ رسالة مفتوحة تدعو فيها للتصويت لصالح حزب العمال بزعامة جيرمي كوربين، معتبرة أنه سيكون أول رئيس وزراء بريطاني “مناهض للعنصرية”.

وفي رسالة بعنوان: “نقف مع كوربين تماما.. مثلما وقف دائما معنا”، نشرها موقع “redpepper” البريطاني، قال الموقعون على الرسالة: “إننا كممثلين عن السود والآسيويين والأقليات العرقية (BAME)، منظمات أو نشطاء مناهضين للعنصرية وأفراد منخرطين الحملات المحلية والوطنية والدولية.. ندعو أفراد هذه الأقليات والمجتمعات المهاجرة للتصويت لحزب العمال في 12 كانون الأول/ ديسمبر، لانتخاب جيرمي كوربين، الصديق القديم والداعم لحملات مناهضة العنصرية التي ننخرط فيها”.

وأضافت الرسالة: “ليس هناك سياسي بريطاني آخر في الذاكرة الحديثة قد كرّس كل هذا العمل معنا في مجتمعاتنا، من أجل محاربة العنصرية وتحقيق العدالة”، منذ انتخابه لأول مرة في البرلمان عام 1983.

وذكّرت بأن أول خطاب لكوربين بعد انتخابه زعيما للحزب في 2015، كان خطابه في المظاهرة المرحبة باللاجئين، وهو ما يعكس “تاريخه الطويل في الدفاع عن حقوق اللاجئين”، بحسب الرسالة.

وأشارت إلى مناهضة كوربين سابقا للحربين في العراق وأفغانستان، كما تحدثت عن مواقفه المناهضة “لقمع الشعوب المضطهدة، بمن فيهم الفلسطينيون والأكراد و(شعوب) الشرق الأوسط”، إلى جانب نشاطه في التصدي لنظام الفصل العنصري في جنوب أفريقيا.

واعتبر الموقعون على الرسالة أنه إذا تمكن كوربين من الفوز في الانتخابات، “فسيكون أول رئيس وزراء مناهض للعنصرية في المملكة المتحدة”.

ومن بين الموقعين على الرسالة، المجموعة العربية في حزب العمال، ومجموعات للسود، واليهود الاشتراكيون، ومجموعات كردية وهندية، ومجموعات نسائية، وغيرها.

من الشخصيات، الكاتبة والروائية من أصول مصرية أهداف سويف، والعشرات من الباحثين والأكاديميين والأطباء والنشطاء.