المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير المالية يؤكد أهمية تنمية موارد محافظة الحديدة بما يتلائم مع احتياجات التنمية

الحديدة / وكالة الصحافة اليمنية //

أكد وزير المالية شرف الدين  الكحلاني ضرورة الإهتمام بالموارد المحلية في محافظة الحديدة ، والعمل على تنميتها والإلتزام بدليل الإجراءات التنفيذية بما يتلائم مع متطلبات وإحتياجات عملية التنمية بالمحافظة ويساهم في التخفيف من الآثار الاقتصادية الناجمة عن الحصار والعدوان وفقا للأولويات الملحة والطارئة .

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الإربعاء بالقائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم  لمناقشة الجوانب المتصلة بمستوى الأداء المالي والإيرادي وأنشطة المكاتب الخدمية بالمحافظة خلال العام الجاري .

وأشار الكحلاني إلى حرص وزارة المالية على الإهتمام بأوضاع المحافظة وتقديم كل الدعم اللازم لها في إطار الإمكانيات المتاحة بما يمكنها من تنفيذ برنامجها العام تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بمعاملة المحافظة بصورة إستثنائية تتناسب وطبيعة الأوضاع التي تمر بها خلال المرحلة الحالية .

وأشاد بجهود قيادة المحافظة في حصر الأوعية الايرادية وتنميتها وحرصها على تطوير مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين داعيا إلى تضافر الجهود لتعزيز الأداء بكافة مكاتب في المحافظة وثمن المواقف الوطنية المشرفة لأبناء محافظة الحديدة وصمودهم الذي كان له الدور الأبرز في إفشال مخططات قوى تحالف العدوان وأحلامهم في إحتلال المحافظة.

من جانبه عبر القائم بأعمال المحافظ عن الشكر لوزير المالية لحرصه على دعم الأنشطة التنموية والمشاريع الإستثمارية بما يساهم في تعزيز صمود المحافظة وضمان توفير الإحتياجات الأساسية والضرورية لأبنائها .

وأكد قحيم أن محافظة الحديدة في ظل دعم القيادة السياسية والحكومة والوزارة تعمل على تطوير الأداء وفق برامج ومعايير واقعية ستمكنها خلال الفترة القادمة من تحسين مستوى الخدمات بمختلف المديريات بالرغم من الظروف الراهنة التي تمر بها من الحصار وتصعيد العدوان عليها .