المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الأوقاف يدشن مشروع تطبيق الاشتراطات الصحية لـ 12 بئر يدوية في صنعاء

// صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

دشن وزير الأوقاف والإرشاد نجيب العجي ومعه مدير مكتب الأوقاف والإرشاد في أمانة العاصمة عبدالله عامر اليوم المرحلة الأولى من مشروع تطبيق الاشتراطات الصحية والبيئية لآبار مياه أوقاف الأمانة وذلك تزامناً مع انطلاق الحملة الشاملة للنظافة 12 ـ 12ـ 2020م.

ويستهدف المشروع 12 بئر يدوية وارتوازية في مديريتي “صنعاء القديمة وآزال” بتمويل مكتب الأوقاف بالأمانة وبالتعاون مع الهيئة العامة للموارد المائية إلى صيانة الآبار وإزالة المخلفات من حولها وحمايته وسلامة المياه من التلوث إلى جانب تصحيح الاشتراطات الصحية والفنية للآبار الأنبوبية وتحسينها.

وخلال التدشين دعا وزير الأوقاف والارشاد العجي المواطنين إلى التعاون مع الفرق الفنية والبيئية والاهتمام بصحة البيئة وتنظيف الأحياء وأمام المنازل.

وقال “تزامناً مع الحملة الشاملة للنظافة بأمانة العاصمة 12 ـ 12 دشن مكتب الأوقاف بالأمانة تطبيق الاشتراطات الصحية والبيئية للآبار المائية التابعة للأوقاف إضافة إلى حملة متكاملة للنظافة حول الآبار التي تضخ مياه الشرب للمساجد والأحياء “.

ولفت الوزير العجي إلى أن التدشين يهدف إلى القيام بحملة صيانة فنية شاملة بالتعاون مع الهيئة العامة للموارد المائية والعمل على حمايتها من إي تلوث مستقبلي.

من جانبه ثمن وكيل الهيئة العامة للموارد المائية المهندس عبدالكريم السفياني، دور وزارة الأوقاف والإرشاد ومكتب الاوقاف بالأمانة الاهتمام بصحة وسلامة المواطنين من خلال الحفاظ على آبار المياه من التلوث وذلك عبر تطبيق الاشتراطات البيئية والصحية للتأكد من خلوها من الأمراض والملوثات.

ولفت إلى أن أنتشار عدد من الأمراض المعدية والملوثات في البيئة بسبب استمرار الحرب الظالمة والعدوان الغاشم على اليمن .

فيما أكد مدير مكتب الأوقاف بالأمانة عبدالله عامر أن التدشين يهدف إلى إزاله إي آثار لتلوث مياه الآبار وتطبيق جميع الاشتراطات وفق المعايير الدولية المعتمدة، منوهاً بأن مكتب الأوقاف والإرشاد تكفل بالتمويل الكامل لتكاليف المشروع في مرحلته الأولى.

 

قد يعجبك ايضا