المصدر الأول لاخبار اليمن

توزيع مساعدات إيوائية ونقدية للأسر الفقيرة والنازحين في البيضاء

البيضاء/  محمد المشخر / وكالة الصحافة اليمنية //

دشن القائم بأعمال مدير فرع الأمانة العامة للمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية والتعاون الدولي بمحافظة البيضاء عبدالحفيظ المغربي اليوم  توزيع المساعدات الايوائية والنقدية للأسر الفقيرة والنازحين المقدمة من مؤسسة التنمية المستدامة مكتب المحافظة  وبدعم من المفوضية السامية لشؤون للاجئين. .

وقال  مدير فرع مؤسسة التنمية المستدامة بالمحافظة الأستاذ خالد الرماح   انه تم استهداف 500 أسرة من النازحين والأشخاص و الاشد ضعفاً  في المجتمع كمرحلة اولي بالتزامن مع التحويلات المالية النقدية المقدمة من المؤسسة بتمويل من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والتي بلغت 2200 حوالة نقدية وبإجمالي 250 مليون ريال نقدية وأدوات منزلية عينية .

 وأوضح الرماح الي ان هذه المساعدات تأتي كمرحلة الأولي ضمن البرنامج الإنساني لحماية النازحين المنفذ من قبل المؤسسة والهادف الي تقديم الحماية للأسر النازحة والأشخاص الاشد ضعفا في المجتمع ممن هم بحاجة للمساعدات الإنسانية بمحافظة البيضاء.

بدوره أشاد القائم بإعمال مدير فرع الأمانة العامة للمجلس الاعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية والتعاون الدولي المغربي بمثل هذه المبادرات التي تستهدف الاسر الفقيرة والمحتاجة والنازحين في ظل استمرار العدوان والحصار والحرب الاقتصادية .

وأعرب عن أمله من الجهات المانحة توسيع نشاطها بغيت الوصول الى كافة المحتاجين لاسيما ان موقع المحافظة وتوسطها اليمن جعلها مكان توافد رئيسي للنازحين من العدوان الامر الذي يستدعي دعوة كافة المنظمات لدعم المحتاجين والنازحين والمتضررين من العدوان .

قد يعجبك ايضا