المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يؤكد “مراوحة التحالف مكانه” ويكشف خفايا “المفاوضات”

الحوثي يؤكد “مراوحة التحالف مكانه” ويكشف خفايا “المفاوضات”

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

كشف عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي جانبا من خفايا التسريبات الإعلامية الغربية عن “مفاوضات بين الرياض وصنعاء”، مؤكدا أن التحالف بقيادة السعودية يراوح مكانه ومستمر في تصعيد حربه، ومعلقا على بيان القمة الخليجية الأخيرة، بوصفه “بيانا سعودي النكهة وعدائي”، وعلى الحملة الاعلامية الامريكية على الإمارات.

 

وقال محمد الحوثي في حوار أجرته معه صحيفة “الثورة” اليومية الحكومية، وتنشرها في عددها اليوم السبت، إن “تحالف العدوان يراوح مكانه ولم يقدم أي خطوة تشير إلى نوايا إيجابية لديه وما زال مستمرا في العدوان ويصعد على مستويات مختلفة”. منوها بأن “تصريحات بعض المسؤولين السعوديين حول وقف العدوان لا تزال في إطارها الإعلامي”.

 

عضو المجلس السياسي، محمد علي الحوثي، كشف عن ما يبدو مجرد مناورات للتحالف بقيادة السعودية على المستوى السياسي لا تتطابق والواقع الميداني، وأضاف قائلا: “لا وجود لمصاديق على أرض الواقع لما أدلى به بعض المسؤولين السعوديين من تصريحات حول وقف العدوان، ولا تزال هذه التصريحات في إطارها الإعلامي”.

 

في السياق نفسه، علق محمد الحوثي، على بيان القمة الخليجية الأخيرة، وقال إن “البيان سعودي بنكهة خليجية، حمل نزعة عدائية واضحة ضد اليمن وعكس الهيمنة السعودية على دول مجلس التعاون الخليجي”. كما عرج على حملة الانتقادات الإعلامية الأمريكية ضد الإمارات وردود فعل الأخيرة عليها. معتبرا أن مضامين الحملة واقعية.

 

وقال عضو المجلس السياسي محمد علي الحوثي في تغريدة له على منصة “تويتر” ليل الجمعة: إن “صاحب الإنجازات الحقيقية لا تستطيع حملات إعلامية التأثير عليه. لذلك فقلق الإمارات من الحملات ضدها يؤكد أن الحملات واقعية، وأن لا إنجازات حقيقية لمبز”.

 

وأشار إلى مدى خوف أبوظبي من الإدارة الأمريكية لدرجة تجنب تسميتها في ردود الفعل الإماراتية على الحملات، وأضاف: “الحملات أتت من جهات رسمية حليفة أقلقتهم ولم يستطيعوا الرد العلني فهاجموا الحملة الاعلامية دون الإفصاح عن جهتها لإظهار غضبهم”.

قد يعجبك ايضا