المصدر الأول لاخبار اليمن

هآرتس: الواجب الديني والأخلاقي يفرض على كل إسرائيلي مقاومة “الاحتلال”

ترجمة حصرية – وكالة الصحافة اليمنية: نشرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، مقال رأي، للناشط الإسرائيلي وخبير في القانون الإنساني الدولي”مايكل سفارد” يدعو فيه كافة من وصفهم  بالإسرائيليين  بالتحرك الفوري والعاجل لمقاومة ما اسماه بالاحتلال، في اشاره منه  الى الفلسطينيين؛ ما يعني تطوراً خطيراً يُحتم على كل مسلم مواجهته.

وأوضح الكاتب أن مقاومة الاحتلال بات أمراً لا مناص منه بالنسبة لنشطاء هذا الجيل وأن عليهم كإسرائيليين تحمل المسؤولية الجماعية عن كل ما يحدث في الأراضي المحتلة.

وسخر مُعلّقون، صهاينة وأجانب، على عنوان المقال الذي نشرته الصحيفة على موقعها الرسمي على فيسبوك، وما حواه من هذا لفظة “الاحتلال”، مطالبين الكاتب  بالتوضيح وتعديله في حالة أنه كان يشير إلي الاحتلال الإسرائيلي، أم مقاومة الاحتلال الفلسطيني، والذين تعتبرهم حكومة الاحتلال محتلين اجانب جاءوا إلى “إسرائيل” بعد قيامها ، وفقا للفلم الذي نشرته وزارة الخارجية في كيان العدو الإسرائيلي.

وتساءل ناشطين ما إذا كان هذا الإسرائيلي الذي يمتلك خبرة كبيرة في التطبيع بين إسرائيل والفلسطينيين قد كشف القناع عن نية إسرائيل في استمرار تشريد الفلسطينيين من الضفة الغربية وأنهم باتو هم المحتلين وأن هجمات كيان العدو على غزة ليلة أمس السبت هي خطوة لاحتلال ما تبقى من فلسطين وليس العكس.

يذكر أن الكاتب يتقلد مناصب عديدة، إسرائيلية وفلسطينية، منها الإشراف على حركات ومنظمات حقوق الإنسان والسلام، ويمتلك خبرة طويلة في القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان الدولي.

 

قد يعجبك ايضا