المصدر الأول لاخبار اليمن

مكتب النائب العام يدشن برنامج تدريبي حول نظام سير الدعوى الجزائية

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

دشن مكتب النائب العام اليوم برنامج الدورة التدريبية الرابعة حول نظام سير الدعوى الجزائية ، والذي تنفذه دائرة التدريب والتأهيل بالمكتب بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ” مشروع دعم الاجهزة القضائية والأمنية”.

ويستهدف البرنامج على مدى أسبوعين تدريب 17 كادرا من الموظفين الإداريين بنيابات الامانة والمحافظات حول مبادئ الإحصاء وتحليل ومعالجة البيانات الإحصائية وطرق اعداد وتصميم الاستمارات الاحصائية في جمع بيانات النيابة العامة.

وأكد رئيس دائرة التدريب والتأهيل بمكتب النائب العام الدكتور عبدالسلام محمود الفائق، اهمية البرنامج في تطوير العمل القضائي خصوصا جمع المعلومات والبيانات الواقعية بمنهجية علمية لتحديد احتياجات المواطنين لخدمات النيابة على مستوى كل مديرية ومحافظة.

وأشار إلى أن الاحصاء يمثل أحد الادوات الضرورية لمنح الإدارة القضائية رؤية واضحة وتقييم سليم لمستوى الاداء والانجاز والاحتياجات لتطوير العمل فضلا عن تصنيف وتحديد حجم الجرائم حسب القضايا الواردة للنيابة و من ثم تمكنيها من وضع وإعداد الدراسات القانونية اللازمة لمنع وقوعها ومحاربتها .

بدوره أوضح المدرب بالجهاز المركزي للإحصاء خالد المدني أن هذه الدورة تهدف إلى تدريب كوادر النيابة على كيفية تصميم الاستمارات المختصة بأعمالهم ومن واقع هذه الاستمارات على كيفية اخراج الجداول والرسومات البيانية في التقارير الخاصة بالنيابة .

وأشار إلى ان هذه الدورة تعتبر اضافة جديدة للنيابة العامة من الناحية العلمية والإحصائية من حيث التزامها بالمعايير الاحصائية.

قد يعجبك ايضا