المصدر الأول لاخبار اليمن

الصناعة تدعو للمشاركة في الموسم الثاني لمسابقة رواد المشاريع الإبتكارية

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

دعا وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة المبدعين والمبتكرين والمخترعين من كافة المحافظات إلى المشاركة الفاعلة في الموسم الثاني للمسابقة الوطنية لرواد المشاريع الإبتكارية، في المواعيد التي سيتم الإعلان عنها من قبل اللجنة الإشرافية ووفقاً للشروط والمعايير وطرق التسجيل التي سيتم اعتمادها.

وأكد وزير الصناعة، في اجتماع عقد اليوم لمناقشة الترتيبات للموسم الثاني من المسابقة، على أهمية مضاعفة الجهود والإعداد الجيد للموسم الثاني من المسابقة، مشددا على ضرورة تلافي أوجه القصور والعمل على تطوير الايجابيات خلال الموسم الثاني للمسابقة لتحقيق الأهداف المرجوة منها في تشجيع المبتكرين وإعطائهم الفرصة لتطبيق الابتكارات وإنشاء المشاريع الخاصة بهم .

وأشار إلى أن المسابقة جاءت إنطلاقاً من أهمية الابتكار في كافة المجالات والجوانب الصناعية والاقتصادية بشكل خاص وحاجة البلد في ظل العدوان والحصار إلى البدائل للتغلب على آثارهما وإتباع أقصر الطرق للإنتاج بكلفة أقل بالمواد الخام المحلية.

ولفت الوزير الدرة إلى أن الوزارة عملت خلال الفترة الماضية على تبني ورعاية عدد من المشاريع الإبتكارية التي شاركت في المسابقة والبحث عن جهات راعية لعدد من المشاريع في إطار التنفيذ العملي لمخرجات المسابقة .. مشيداً بالجهود التي بذلت خلال الموسم الأول للمسابقة من قبل الجميع والذي أثمر تحقيق النجاح ومواصلة إقامة وتبني المسابقة.

من جهته أشار نائب وزير الصناعة إلى أن الوزارة وتنفيذاً لتوجيهات المجلس السياسي الأعلى بدعم وتشجيع المبدعين والمبتكرين، أطلقت المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الإبتكارية كأول مسابقة تهتم بالمبدعين وتشجيعهم على تقديم الحلول المبتكرة لما يواجهه الوطن من تحديات على مختلف الصعد والناجمة عن العدوان والحصار .

وشدد على ضرورة تقديم اللجنة الإشرافية واللجان المساعدة التسهيلات للمشاركين بما يكفل إنجاح المسابقة خلال موسمها الثاني .. مؤكداً أهمية استكمال الترتيبات اللازمة لتدشين وإطلاق المسابقة.

وتم خلال الاجتماع واستعراض تقرير حول الاستعدادات لانطلاق الموسم الثاني من المسابقة وتشكيل اللجنة الإشرافية واللجان الفنية والإعلامية المساعدة ولجان التحكيم.

وتطرق الاجتماع إلى برنامج المسابقة والمواعيد المحددة لتقديم الطلبات وكيفية التقديم وكذا مراحلها والأنشطة والبرامج التي سيتضمنها الموسم الثاني للمسابقة.

قد يعجبك ايضا